“اعرف اللي ليك واللي عليك”.. الحكومة تحسم الجدل حول حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيه في هذا الموعد .. شوف بنفسك ومحدش هيضحك عليك!!

أثارت الأخبار المتداولة حول زيادة المعاشات بقيمة ألف جنيه اهتمامًا واسعًا بين المستفيدين من المعاشات في مصر ومع ذلك، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن أي زيادة في المعاشات تأتي وفقًا للقانون رقم 148 لعام 2019، والذي ينص على أن الزيادات السنوية تُطبَّق في شهر يونيو من كل عام، بناءً على معدلات التضخم، وليس في بداية العام كما يُشاع.

حقيقة زيادة المعاشات بقيمة 1000 جنيه

رغم تداول أخبار عن زيادة بقيمة ألف جنيه، لم تُصدر الحكومة المصرية أو الرئيس عبدالفتاح السيسي أي توجيهات رسمية بهذا الخصوص حتى الآن وأكدت الهيئة أن أي زيادة في المعاشات يتم تطبيقها بناءً على توجيه رئاسي، وإذا صدر توجيه بذلك، فسيكون في موعده القانوني في شهر يونيو.

تفاصيل قانونية حول الزيادات

وفقًا للمادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية، يتم تحديد نسبة الزيادة في المعاشات بناءً على معدل التضخم السنوي، بحد أقصى 15% كما يجب ألا تتجاوز الزيادة نسبة معينة مرتبطة بالحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في يوم 30 يونيو.

جهود لتحسين نظام المعاشات

شهدت الفترة الأخيرة اهتمامًا كبيرًا بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات، بما في ذلك رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني إلى 2000 جنيه وزيادة الحد الأقصى إلى 12600 جنيه، وهو ما يعكس حرص الحكومة على تحسين مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات.