العرسان تلحق تجيب الشبكة.. أسعار الذهب تصل لـ 6000 جنيه في هذا الموعد

شهدت أسعار الذهب، اليوم في أحدث تعاملات، استقرار ملحوظ في الأسواق بعد موجة من الارتفاعات الأخيرة التي شهدها المعدن الأصفر، مما يعكس حالة من التوزان في السوق بعد التلقبات التي أثرت عليه خلالل الفترة السابقة.

أسعار الذهب اليوم

واستقرت أسعار الذهب في تعاملات اليوم، حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، حيث سجلت الأسعار التالية:

  •  عيار 24:  الأعلي قيمة وسعرا، وسجل سعر الذهب عيار 24 اليوم نحو 4257 جنيهًا.
  •  عيار 21:  يعد الأكثر تداولا في مصر ووصل سعره اليوم الثلاثاء نحو 3725 جنيهًا.
  • عيار 18: سجل سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 3192 جنيهًا.
  •  عيار 14: وصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 2483 جنيهًا.
  • – الجنيه الذهب:  يعادل 8 عيارات من عيار 21 الأكثر تداولا وبلغ سعر الجنيه الذهب 29800 جنيه.
  • – الأوقية: سجلت الأوقية 2725 جنيهًا.

وحقق الذهب خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعات قياسية جديدة،وتعود هذه الارتفاعات إلى عدة عوامل رئيسية، أبرزها التوترات الجيوسياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى توجهات الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

وتوقع الكثير من المحللين الاقتصاديين، أن يواصل سعر الذهب الارتفاع ليصل إلى 3000 دولار للأونصة.  في حين ذهب البعض توقع تجاوز سعره الـ 2800 دولار في الأشهر الثلاثة المقبلة.

توقعات أسعار الذهب

وقال نادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أنه يتوقع أن تشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال عام 2025، حيث يتوقع أن تصل نسبة الزيادة نحو 15%،   أي ما يعادل 6000 جنيه، مضيفا أن “هذا الارتفاع المحتمل يأتي نتيجة للتوترات الجيوسياسية المتزايدة في المنطقة، والتي تؤدي إلى تزايد القلق بين المستثمرين. في ظل هذه الظروف، يميل العديد من المستثمرين إلى البحث عن ملاذات آمنة لحماية استثماراتهم، مما يزيد من الطلب على الذهب”.

وأضاف أن التلقبات بالأسواق المالية العالمية ستساهم في ارتفاع الأسعار، حيث يعد ملاذ آمن يلجأ إليه المستثمرون خلال فترات عدم الاستقرار، مضيفا أن “العوامل الاقتصادية مثل التضخم وأسعار الفائدة قد تساهم أيضًا في زيادة الأسعار. عندما ترتفع معدلات التضخم، يُفضل المستثمرون تحويل استثماراتهم إلى الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة أموالهم، مما يزيد من الطلب على المعدن النفيس”.