“سر خطير”.. ضعي معلقة واحدة من هذا المكون على البطاطس ومتشليش هم تخزينها.. هتخزنيها سنة كاملة كأنها فريش

من الأطعمة التي يتم تحضيرها بشكل متكرر هي البطاطس لذلك من الضروري أن تتوفر وبكميات كبيره في البيت ونجد أن سيدة المنزل قد لا يتواجد لديها الوقت الكافي للذهاب للأسواق مرارا وتكرارا من أجل شراء ثمار البطاطس لذلك دعونا في هذا التقرير نتعرف معا على أسهل طريقة يمكن من خلالها أن يتم تخزين البطاطس لفترة طويلة من الوقت وبهذا نتمكن من شراء كميات دون أن يحدث لها اي مشكله أو يظهر عليها العفن او براعم النمو تابعونا للتفاصيل.

ما هي أهمية السكر في تخزين البطاطس؟

من أسهل الوسائل التي تساعدنا في تخزين البطاطس وبصوره طبيعيه هو السكر فنجد أنه يساهم في امتصاص الرطوبة الزائدة الموجودة في المكان المحيط بالبطاطس ونجد أن الرطوبه هي سبب أساسي لظهور العفن على البطاطس وفي الفقره القادمه نتعرف معا على طريقة استخدام السكر في التخزين.

كيف تستخدمين السكر في تخزين البطاطس؟

  • الخطوه الاولى نقوم بشراء كمية البطاطس المراد تخزينها على ان تكون من نوع جيد ولا يتواجد بها أي تلفيات.
  • الخطوة الثانية يتم إحضار صندوق مناسب لتخزين البطاطس ونضع فيه كمية بطاطس في القاع وبعد ذلك نقوم برش ملعقة من السكر عليها ومن ثم نقوم بوضع باقي ثمار البطاطس وهكذا حتى تنتهي البطاطس الموجودة لدينا.
  • الخطوة الثالثة يتم وضع صندوق تخزين البطاطس هذا في مكان مظلم وبارد في درجة حرارة لا تتخطى 15 درجة مئوية، ونجد أن السكر سوف يساهم وبشكل مؤكد في تخزين البطاطس لفترة طويلة من الوقت دون أن يتعرض أي ثمره فيها إلى عفن أو تلف.