“بســرعة الصاروخ هيبقى فلة ”.. طريقة تنظيف الكرشة والممبار في الكبة فى دقيقتين فقط من غير كحت ولا مجهود.. “هتبقى رايقة من غير زفارة”

تعتبر الكرشه والممبار من الأطباق المميزة وهي من أشهر الأطعمة التي يتم تحضيرها في المطبخ المصري وتحظى بشعبية كثيره في عدد من الدول ولكن هناك صعوبة في تنظيف الكرشه والممبار بالنسبة لعدد كبير جدا من ربات البيوت لذلك دعونا في هذا الموضوع ونتعرف معا على طريقه سهله لتنظيف الكرشه والممبار في البيت بكل بساطه بدون الحاجه الى بذل مجهود كبير وسوف نتخلص من الروائح المزعجة الموجوده فيها ونقوم بطهيها وهذه الطريقه تستخدم فيها الكبه الكهربائية تابعونا لمزيد من التفاصيل

خطوات تنظيف الكرشة في الكبة

  • الخطوة الأولى نقوم فيها بالعمل على إحضار وعاء من الماء الساخن ويوضع فيه الكرشه ويتم نقعها لمدة 15 دقيقة لتسهيل عملية إزالة الأوساخ الموجودة عليها.
  • الخطوة الثانية نقوم باستخدام ملعقة نقوم بقشط الأوساخ الموجودة على سطح الكرشه وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة.
  • الخطوة الثالثة يتم وضع قطع الكرشه في الكبه ويضاف إليها الخل والملح ومن ثم نقوم بتشغيل الكبه لفترة قصيرة من الوقت وسوف يتم إزالة كل البقايا والأوساخ الموجودة على الكرشه.
  • الخطوة الأخيرة يتم فيها غسل الكرشه باستخدام الماء البارد وتوضع في محلول إضافي من عصير الليمون والخل والماء لمدة ساعة للتخلص من أي روائح كريهة قد تكون موجودة فيها.

طريقة تنظيف الممبار باستخدام الكبة

الأمر يتطلب ان نقوم بالعمل على قلب الممبار بحيث يسبح الجانب الداخلي الخاص به إلى الخارج ومن ثم يتم غسله باستخدام ماء ساخن لإزالة الأوساخ تكون متعلقه فيه، وبعد ذلك يوضع في الكبة ويضاف إليه ملعقة من الخل والكربونات ويتم تشغيلها لبضع دقائق لكي يتم التخلص من الأوساخ الموجودة فيه وبعدها يعاد شطفه بالماء والليمون وقد أصبح نظيف