«حقائق هتدهشك لن تصدقها..!!» ماذا يحدث للجسم عند الاستحمام بالماء الساخن او البارد يا ترى ايهما افيد.. فايتك كتير لو ما تعرفش..!!

الاستحمام هو جزء أساسي من روتين العناية اليومية بالنظافة لكن الكثير منا قد لا يعلم الفرق الكبير الذي يمكن أن تحدثه درجة حرارة الماء على صحة الجسم، البعض يفضل المياه الساخنة خاصة في فصل الشتاء بينما يميل آخرون إلى المياه الباردة في الصيف لكن أيهما أفضل لصحة الجسم؟ دعونا نكتشف!

 

الاستحمام بالمياه الساخنة

 

يعتبر الاستحمام بالمياه الساخنة الخيار المفضل للكثيرين فهو يمنح شعورا بالراحة والاسترخاء خاصة بعد يوم طويل من العمل أو في الأوقات الباردة حيث تساعد المياه الساخنة على فتح المسام وتنظيف البشرة بعمق كما أنها تحسن الدورة الدموية وتساعد على استرخاء العضلات المتوترة ولكن بالرغم من هذه الفوائد هناك سلبيات فالاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة وتجريدها من زيوتها الطبيعية بالإضافة إلى ذلك قد يؤدي إلى تفاقم بعض مشاكل البشرة مثل الإكزيما.

الاستحمام بالمياه الباردة

على النقيض الاستحمام بالمياه الباردة له فوائد لا يمكن تجاهلها فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويحفز الجسم على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية كما يعد مفيدا للبشرة حيث يساعد في تقليص المسام ومنع فقدان الزيوت الطبيعية و الماء البارد أيضا يعزز مناعة الجسم ويحفز الجهاز العصبي مما يمنحك شعورا بالنشاط والحيوية بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد في تحسين المزاج والتخفيف من التوتر.