«طلع فيها كنز كبير و إحنا منعرفش».. قشر البطاطس كنز فى بيتك.. مستحيل ترميها بعد كدا!!

تعتبر البطاطس من الأكلات المفضلة لدى الكثير منا، لا يوجد أحد لا يحب البطاطس بكل أنواعها، فهى تعتبر عنصر أساسى فى الأكلات المصرية، وذلك لسهولة وسرعة طهيها. وكلنا نقوم بالتخلص من قشر البطاطس ورميه، ولكن هل فكرت مرة ما فائدة هذا القشر. وبرغم أنه لايبدو أنه ذات أهمية ولكن على عكس ذلك، فقشر البطاطس غنى بالفيتامينات والفوائد الصحية والاستخدمات اليومية المفيدة، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم أهمية قشر البطاطس تابع السطور التالية.

أهمية وفوائد قشور البطاطس

تعد البطاطس من أهم الأكلات المفضلة فى كل العالم، وهي من أشهر الأطعمة عالمياً. فلا يوجد أحد لا يحب البطاطس ولا غني عنها فى كل المطابخ فهي سهلة الأعداد وتتميز بمذاق رائع ولها عدة طرق لتطهيها، ولكن يجهل الكثير حول فائدة قشور البطاطس. فقشور البطاطس تحمل فوائد صحية وجمالية عديدة، تساعد علي تحسين صحة شعرك. وأشارت الأبحاث حديثاً أن قشر البطاطس يساعد فى تعزيز صحة الشعر، ولها أثر ملحوظاً فى معالجة العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر، حيث أن قشور البطاطس تضيف لمعاناً ونعومة للشعر وذلك لعدة أسباب منها، إنها تحتوي مكونات ومعادن مفيدة جداً مثل الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة لذلك تستخدم قشور البطاطس فى كثير من الوصفات الصحية للشعر،  وسنعرض لكم بعض هذه المواصفات فى هذا المقال تابعوا معنا.

كيف استخدم قشر البطاطس لمعالجة الشعر

وسنعرض عليكم فى السطور القادمة وصفة لتقوية الشعر وهذة الوصفة لا يوجد بها مواصفات كثيرة ولذلك تعتبر هذه الوصفة الأسهل فى التحضير فقط إتبعى الخطوات الأتية

  1. نقوم بوضع قشر البطاطس فى الخلاط مع إضافة بعض الماء.
  2. نقوم بتشغيل الخلاط بأقصى سرعة للحصول على خليط متجانس.
  3. ضعى الخليط على فروة رأسك وأتركيه لمدة ساعة.
  4. بعد ذلك قومى بغسيل شعرك بالشامبو كالمعتاد.