«ما تخطرش عقبال الجن..!!» ماذا يحدث عند تفعيل وضع الطيران في هاتفك مش هتتوقع.. خبير تكنولوجي يصدم الجميع بمعلومات مذهلة..!!

قد يبدو تشغيل وضع الطيران على هاتفك أمرا بسيطا لكنه يحمل العديد من الأسرار والتأثيرات التي قد لا تخطر على بالك، في عالم التكنولوجيا المتطورة يتردد كثيرون في معرفة ما يحدث عند تفعيل هذه الميزة التي تعتبر واحدة من أهم خصائص الهواتف الذكية.

 

ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطيران

 

عند تفعيل وضع الطيران يتم قطع جميع الاتصالات اللاسلكية وهذا يعني أن هاتفك لن يتصل بشبكة الهاتف المحمول أو الواي فاي أو البلوتوث قد يبدو أن هذا يعيق إمكانية الاتصال لكن له فوائد عديدة من ناحية يحمي هاتفك من الانقطاعات أثناء الرحلات الجوية مما يجعلك تستمتع بتجربتك دون أي إزعاج لكن هناك جوانب أخرى قد تثير فضولك.

فوائد وضع الطيران

تشير دراسات تقنية إلى أن تشغيل وضع الطيران يمكن أن يساهم في تحسين أداء البطارية، فعندما يتم تعطيل جميع الاتصالات يقل استهلاك الطاقة بشكل كبير مما يمنحك وقت استخدام أطول دون الحاجة لإعادة الشحن كما يمكن أن يؤثر هذا الوضع على أداء بعض التطبيقات حيث يمكن أن تستفيد التطبيقات التي لا تعتمد على الإنترنت من سرعة الهاتف وتحسين أدائه.

من ناحية أخرى يشير الخبراء إلى أن وضع الطيران قد يكون مفيدا أيضا في التخلص من الإشعارات المزعجة والمشتتات خلال أوقات الدراسة أو العمل لذا عند تشغيل وضع الطيران أنت لا تحمي نفسك من الاتصالات فقط بل تعزز إنتاجيتك وتجعل وقتك أكثر فعالية.