الحكومة تزف بشرى سارة لمحدودي الدخل.. شقق الإسكان يا بلاش| الحق الفرصة واحجز شقتك

أسعار شقق الإسكان دائما ما تشغل محركات البحث، حيث تعمل الدولة متمثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طرح شقق جديدة المواطنين من محدودي الدخل، من أجل مساعدة الشباب فى ظل الحالة الاقتصادية المتدنية.

وفى هذا السياق، أعلنت وزارة الإسكان، عن فتح باب التقديم لحجز شقق محدودي الدخل وقد تضمنت 70 ألف وحدة سكنية داخل المدن، من بينهم 60 ألف وحدة لفئة محدودي الدخل و10 آلاف وحدة لفئة متوسطي الدخل، لتحقيق العدل والمساواة بين طبقات المجتمع.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

من المقرر أن تتقدم من أجل حجز شقق الإسكان الاجتماعي في شهر نوفمبر المقبل 2024، حيث تتواجد نصف هذه الوحدات في المدن الجديدة أما عن النصف الآخر، فهو موزع في باقي المحافظات.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان

إذا كنت ترغب فى التقديم على شقق الإسكان، فجهز من الآن الأوراق المطلوبة وهي عبارة عن: (شهادة دخل، إيصال مرافق مثل فاتورة كهرباء أو مياه، قيد عائلي وقسيمة زواج مميكنين، برنت تأمينات إذا وجد، صور شهادات ميلاد الأبناء، صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية الحالية، إيصال سداد مقدم جدية الحجز، إيصال سداد كراسة الشروط، إقرار كراسة الشروط موقع عليه، واستمارة حجز).

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أعلن مشروع الإسكان الاجتماعي عن شروط التقديم للحصول على وحدة سكنية وجاءت الشروط على النحو التالي:
– يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية
– يشترك ألا يقل عمره عن 21 عاماً.
– عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية.
– ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد استفاد من اي مشروع إسكان اجتماعي فى وقت سابق.