العالم هيعيش في رعب .. اكتشاف أخطر تنين طائر في العالم يسمي “تل العناب” في جبال هذه الدولة .. ممنوع دخول الأطفال والنساء

منذ أيام قليلة أظهرت بعد الدراسات الحديثة اكتشاف نوع جديد من الزواحف المجنحة، وذلك لما تم نشره بمجلة “فيرتبريت بالينتولوجي” المشهورة، المثير في هذا النوع رؤيته يرفرف بجناحيه محلقا عاليا في السماء تشبه في هيئتها إلى حد كبير النسور، ويجب الإشارة إلى أن هناك فرق بين الرفرفة والتحليق، حيث أن الأولى تعني تحريك الطائر لجناحيه بهدف توليد طاقة بقدر معين لرفعه بالهواء، بينما الأخيرة يتم فيها تحريك الاحنجة بالاعتماد على التيارات الهوائية، وبالتالي الحفاظ على مستوى طيران أعلى مع أقل حركة ممكنة للأجنحة.

اكتشاف زواحف مجنحة عملاقة 

وفقا للدراسة التي تمت في شبه الجزيرة العربية تحديدا منطقة الشمال، فقد تم العثور على حفريات نادرة لأنواع مختلفة من الزواحف المجنحة، ونوضح ذلك فيما يلي:

  • “الأزداركويدي”.
  • “الأرامبورجيانيا”.
  • “إينابتانين ألارابيا”.

تنين تل العناب “إينابتانين ألارابيا”

تم العثور على حفريات هذا النوع عام 2007 م، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى منطقة تتواجد بجنوب شرق الأردن تسمى “تل العناب”، وقد ذكر أحد الباحثين أن العظام التي تم العثور عليها ساعدت كثيرا لمعرفة سلوك تلك المخلوقات، بالإضافة إلى آليات العيش التي اعتمدت عليها قبل انقرضها منذ ملايين السنين، مشيرا إلى أنها تمكنت من العيش مدة تتراوح من 66 حتى 72 مليون سنة تقريبا.

عاش في الأردن

وفقا لما ذكرته المؤلفة “كيرستين روزنباخ” والتي كانت أحد الأفراد في طاقم البحث، أن الفحوصات التي إجراؤها بواسطة التصوير المقطعي، فقد لوحظ أن أحد الأنواع قدر طول جناحه بحوالي خمسة أمتار، بالإضافة إلى وجود دعامات مجوفة داخل عظام العضد، وهذا يدل على مدى التنوع الموجود ببنيته العظمية الداخلية، بالإضافة إلى قدرته على التكيف وفقاً لظروف المناخ وعوامل الطقس المختلفة.