بالفيديو: محام يروي قصة صاحب شركة فصل موظفاً من العمل لعدم التزامه فقاضاه بسند لأمر قيمته 5 ملايين ريال.. ويكشف كيف كسب صاحب الشركة القضية رغم صحة السند والتوقيع

بوابة الزهراء: كشف المحامي أحمد الجهيمي عن قصة سند لأمر صحيح مائة في المائة وكذلك التوقيع عليه صحيح، ولكنه أوضح أنه كذب وافتراء.

وقال الجهيمي خلال مقطع فيديو :”شخص يدعى أبو مشاري لديه شركة مقاولات تواصلت معه امرأة من أقاربه وطلبت منه أن يوظف ابنها عنده، وهو يعرف أن هذا الابن عاطل ولديه سلوك غريب، لكنه استحى من المرأة وقبل ابنها في العمل”.

رسالة من محكمة التنفيذ

وأضاف :”عمل الشاب مراسلاً في الشركة ولكنه كان كثير الغياب، ويبدو من سلوكه أنه يتعاطى المخدرات، وحاول أبو مشاري أن يعدل سلوكه ويحفزه إلا أنه لا فائدة من إصلاحه”.

وتابع :”اضطر أبو مشاري أن يستغني عن خدمات الشاب فهد ويترك المؤسسة، وبعد فترة تفاجأ أبو مشاري برسالة من محكمة التنفيذ تطالبه بسداد مبلغ قدره 5 ملايين ريال”.

وأكمل :”علم أبو مشاري أن الشاب فهد هو من قدم سنداً لأمر ويطالبه بدفع مبلغ 5 ملايين ريال، فطعن المحامون في صحة هذا السند بأنه مزور، ولكن تبين أن السند صحيح مائة في المائة، ولكن اتضح لمشاري أن الشاب أخذ ورقة من المؤسسة عليها توقيعه واستخدمها كسند لأمر”.

سند غير مستحق

وأضاف :”أقام أبو مشاري دعوى في المحكمة العامة ليثبت أن المبلغ في السند غير مستحق، والمحكمة أحضرت فهد وقالت له هذا المبلغ مقابل ماذا فذكر أنه مقابل جوهرة ثمينة باعها لأبو مشاري، فأحضر أبو مشاري شهوداً يعرفون فهد وشهدوا بأن الشاب كان يقترض أموالاً من أبو مشاري، فكيف لشاب بهذه الحالة أن يبيع جوهرة ثمينة بهذه القيمة”.

وتابع :”وحكمت المحكمة العامة بعدم أحقية السند للشاب فهد، وكاتبت المحكمة قاضي التنفيذ بوقف التنفيذ وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف”.