بعد خبر الـ1000 جنيه الزيادة.. الحكومة تحدد موعد صرف معاشات نوفمبر 2024 رسميًا

يتسائل قطاع كبير من المواطنين حول موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، وهذا في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات حول زيادة تصل لنحو 1000 جنيه، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبدأ يطالب الجهات الرسمية بتوضيح مدى صحة هذه الأنباء.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي بأن هذه الأيام تشهد التجهيز لصرف معاشات نوفمبر، لنحو 11.5 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر، بان بداية الصرف سيكون يوم 1 نوفمبر الجاري، وذلك عبر شبكة ماكينات الصراف الالية “ATM و فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وكذلك المحافظ الإلكترونية.

حقيقة زيادة المعاشات رسميًا

نفت الجهات المعنية في وزارة التضامن الاجتماعي صدور أي قرار يخص صرف زيادة في معاشات المواطنين خلال شهر نوفمبر الجاري، مؤكدة بأن العام الجاري قد شهد زيادة بالفعل وصلت لنحو 15%، وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية رقم 183 لسنة 2024، والذي أقر فيه زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024.

وبالحديث عن موعد الزيادة القادمة في المعاشات، فقد أكدت وزارة التضامن بأن الزيادة ستكون في العام المقبل، وليس العام الحالي على الإطلاق، وعلى الأغلب ستكون خلال شهر يوليو 2025، ما لم يصدر قرار رسمي بتقديمها وتبكير موعدها كما حدث في العام الجاري، حيث قررت الحكومة صرف الزيادة من شهر مارس بدلًا من شهر يوليو من العام ذاته.