«علشان ماترجعش تعيط و تقول ماعرفش» .. 4 شروط هامة جدا لتجديد بطاقة الرقم القومي علشان ماتدفعش غرامة فورًا

هناك الكثير من المعاملات والمواقف المختلفة عند قيامك بالتقديم على الوظائف المختلفة أو انهاء بعض الأوراق الشخصية أو إنهاء معاملات تجارية تحتاج البطاقة الشخصية في إنهاء مختلف الأمور، وانتهاء تاريخها يسبب مشكلة في إنهاء تلك المعاملات التي تشترط سريانها، لذا فإن تجديد بطاقة الرقم القومي من أكثر الأمور التي يسعى الكثيرون إلى تنفيذها ليكونوا في الأمان.

وهناك الكثيرون يبحثون عن شروط وكيفية تجديد بطاقة الرقم القومي ، والخطوات والإجراءات المطلوبة، وفي هذا الصدد، وفي إطار اهتمام الكثيرين بهذا الأمر، تستعرض «الوطن» فيما يلي الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي وكيفية تنفيذ ذلك.

الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي

1- صورة شهادة ميلاد الشخص.

2- عقد إيجار أو تمليك يوضح محل السكن.

3- إيصال مرافق لمحل السكن سواء كان ( مياه، كهرباء، غاز أو إيصال فاتورة تليفون).

4- صورة بطاقة الرقم القومي المنتهية في حالة التجديد.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي

أصبح تجديد بطاقة الرقم القومي غاية في السهولة واليسر ، حيث أصبح المواطن يمكنه تجديد البطاقة عبر الانترنت وذلك عن طريق الدخول الي موقع وزارة الداخلية الذي خصصته لتقديم العديد من الخدمات دون الحاجة إلى الذهاب المصالح الحكومية.

تسجيل الدخول عبر موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط أعلاه، ستظهر لك العديد من الخيارات انقر على أيقونة تجديد بطاقة الرقم القومي، ثم نوع العملية التي تريدها ستظهر لك عدة خيارات بدل (تالف_ فاقد_ تجديد) اختر تجديد، ثم عليك كتابة بياناتك الخاصة والتي تشمل «الاسم والعنوان والسن والرقم القومي»، وبعدها يتم اختيار طريقة دفع رسوم التجديد، قم تحميل الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة والضغط على زر الحفظ.