هيكسر الدنيا.. هاتف جوجل الجديد بإمكانيات جبارة وغير مسبوقة | ومش هتصدق سعره كام

تسربت معلومات جديدة حول هاتف Google Pixel 9a، الذي من المتوقع أن يكون أكبر حجمًا من سلفه Pixel 8a. تشير التقارير إلى أن الهاتف قد يأتي بشاشة أطول وأعرض.

بحسب المسرب المعروف Steve H.McFly، المعروف باسم OnLeaks على منصة X، تم تحديث المعلومات حول أبعاد الهاتف، حيث أظهرت الأبعاد الأخيرة 154.7 × 73.2 × 8.9 ملم (9.4 ملم عند احتساب حلقة الكاميرا الخلفية).

هاتف جوجل بيسكل 9 الجديد

بالمقارنة، يأتي هاتف Pixel 8a بأبعاد 152.1 × 72.7 × 8.9 ملم، مما يعني أن Pixel 9a قد يتمتع بشاشة أكبر قليلاً. ورغم عدم التأكد من قياس الشاشة الذي سيكون 6.1 أو 6.2 بوصة، يبدو أن الخيار الأخير هو الأكثر احتمالًا.

وهناك أيضًا احتمال أن تكون الشاشة بحجم 6.3 بوصة، مثل شاشة Pixel 9، لكن يُتوقع أن تحتوي على حواف أكبر، مما يزيد من الغموض حول الحجم النهائي، ومع ذلك من المؤكد أن الهاتف سيأتي بشاشة OLED مع معدل تحديث 120 هرتز.

يتطلع الكثيرون بشغف لإطلاق Google Pixel 9a، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه Pixel 8a، حيث تشير التسريبات إلى أن الهاتف سيكون متاحًا للطلب المسبق في منتصف مارس 2025، على أن يصل للأسواق بحلول نهاية نفس الشهر، مما يعد تغييرًا عن الموعد التقليدي لإطلاق سلسلة Pixel “a” في مايو.

مواصفات هاتف Google Pixel 9a

من المتوقع أن يتوفر الهاتف بأربعة ألوان: البورسلين، الأوبسيديان، الباوني، والإيريس. يأتي هذا الإطلاق المبكر بالتزامن مع توقعات إطلاق Pixel 10 في أغسطس 2025، مما قد يساعد جوجل على تنظيم عروضها بشكل أفضل.

ويتوقع أن يتشابه تصميم Pixel 9a مع Pixel 9، لكن بروز الكاميرا سيكون أقل. سيعمل الهاتف بمعالج Tensor G4 وسيكون مزودًا بنظام Android 15، مع ميزات كاميرا معروفة مثل Magic Eraser وPhoto Unblur، وباعتباره خيارًا اقتصاديًا، يُتوقع أن يتم تسعير الهاتف بحوالي 499 دولارًا، مع إمكانية أن يتراوح السعر بين 500 و550 دولارًا.