ولا عمرك تتخيلها .. فاكهة استوائية نادرة تصل سعر الثمرة الواحدة إلي 400 دولار وتباع في هذه الدولة الفقيرة .. ازرعها هتجيبلك ملايين!!

هناك الكثير من الفواكة الأسوية التي انتشرت في الأسواق العربية في الفترة الماضية ، ومن بين هذه الفاكهة نجد فاكهة لها شكل مميز ، تُعرف بالكمثرى البوذية، كما انه يطلق عليها العديد من الأسماء وهي  “الكمثرى الصينية” أو “الكمثرى التبتية”، تزرع الكمثرى البوذية بشكل رئيسي في البلدان الآسيوية مثل الصين وكوريا واليابان وتعد الصين الموطن الأصلي لهذه الفاكهة، يرجع تسميتها لهذا الإسم الغير مألوف الي تشابه هذه الفاكهة مع بوذا الذي كان أهم الأله في الأساطير الأسيوية، ولذلك تُعتبر هذه الفاكهة ذات أهمية كبيرة في العديد من الثقافات الآسيوية، تتميز هذه الفاكهة بقوامها المقرمش وطعمها الحلو المنعش، مما يجعلها خيارًا شائعًا لتناولها طازجة أو استخدامها في الطهي، إزدادات أسعار الكمثرى البوذية بشكل كبير ولن يمكن تخيل مدي غلاء سعرها في وقت قصير.

زراعة فاكهة الكمثرى العجيبة

أماكن زرع فاكهة الكمثرى البوذية
أماكن زرع فاكهة الكمثرى البوذية

 

تزرع الكمثرى البوذية بشكل رئيسي في البلدان الآسيوية، خاصة في الصين وكوريا واليابان وتعتبر الصين الموطن الأصلي لهذه الفاكهة، يتم زراعتها في مناطق مختلفة ضمن المناخات المعتدلة، حيث تحتاج الكمثرى البوذية إلى مناخات معتدلة إلى باردة تتيح لها الظروف المناسبة للنمو، مثل التربة الصالحة للزراعة والتهوية الجيدة.

فوائد فاكهة الكمثري البوذية

فاكهة الكمثرى البوذية تتمتع بالعديد من الفوائد، والتي تتلخص فيما يلي:

  • تحتوي على مضادات الأكسدة التي تلعب دورا في مكافحة الجذور الحرة وتساعد في تقليل الالتهابات.
  • قد يساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة.
  • نظرا لمحتواها العالي من المياه تساهم الكمثرى البوذية في ترطيب الجسم وتعزيز وظائف الأعضاء.
  • تساعد الألياف والمواد الطبيعية الموجودة في الكمثرى البوذية على خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم وتعزيز صحة القلب.