بدون لمس.. الحل الفعال للتخلص من حشرات المنزل الصراصير والنمل والناموس والبق بطريقة متخطرش على بالك مجربه وفعاله

تعرفي على طرق التخلص من حشرات المنزل بوصفات قد لا تخطر على بالك وتساهم في طرد الحشرات بلا رجعة ونهائيًا من داخل المنزل، فالحشرات تكثر بشكل كبير في فصل الصيف وبالرغم من انتهاء فصل الصيف ولكن لا يزال هناك بعض الحشرات التي لم تختفي وتترك المنزل حتى الآن أو أنها قد تكون بقايا الحشرات الصيفية، وللتخلص من كل هذه الحشرات مثل الصراصير والبق سنقوم بتوضيح لكم أفضل الطرق من خلال السطور التالية في مقال اليوم.

طرق التخلص من حشرات المنزل

من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها واتباعها للتخلص من حشرات الصيف المنزلية هي كل مما يلي:-

1. شرائح الخيار

يمكنك استخدام شرائح الخيار لطرد حشرات المنزل بسهولة وقد تستغرب الأمر في بدايته وهو كيف سيمكن للخيار طرد الحشرات ولكن جربها فقط، يمكنك فعل ذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح وقومي بوضع الشرائح في أكثر المناطق التي تكثر بها الصراصير والبق والناموس والنمل وغيرها، فرائحة الخيار هي من الروائح المنفرة للحشرات لأنها رائحة نفاذة لا تحتملها أنف الحشرات الصغيرة وقد تؤثر على مسام التنفس الخاصة بالحشرات.

2. صودا الخبز

أما صودا الخبز فهي تتميز بفعالية كبيرة جدًا في طرد الحشرات وقتلها لأنها تعمل على إخراج الغازات التي بمجرد أن تقترب من معدة الحشرة تؤدي إلى تفتيتها وقتلها مباشرة فيمكنك وضعها على بعض الأطعمة المكشوفة ووضعها في المناطق الأكثر عرضة لظهور وانتشار الحشرات في المنزل وستجدي أنها أبعدتها وقضت عليها نهائيًا.

أهم النصائح للحفاظ على المنزل من الحشرات

  • يجب أن تبقي على منزلك نظيف دائمًا وتتخلصي من أي عبث أو وسائد غير مرتبة وتخلصي من الأتربة العالقة في المنزل.
  • تخلصي من أي قمامة موجودة داخل المنزل لأن القاذورات هي أكثر بيئة جاذبة للحشرات حيث أنها تتغذى على الأوساخ وبقايا الأطعمة فيجب ألا تبقي عليها في المنزل دقيقة واحدة بعد تجميعها.
  • عالجي أي مشاكل في المجاري والصرف الصحي الخاص بمنزلك لأنها هي التي تدخل منها الحشرات لأنها البيئة التي تعيش فيها الصراصير وكل الحشرات وحتى الفئران.