الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون رجيم.. فاكهه مهملة برخص التراب تزرع بكثرة في الأردن تحمي الكبد والكلى من التلف وتعزز من وظائف الدماغ.

تعتبر الاردن واحدة من اشهر الدول بزراعة الجوافة، حيث ان المساحة التي قد تمت زراعتها فعليًا من الجوافة في الموسم الاخير لها هي حوالي 2300 دونما، ويعتبر تركيز زراعة الجوافة في الاردن على مختلف المناطق ابرزهم سحم وبني كنانة وماديا والبربيطة والإفوار وغيرها من مناطق الجنوب، ومن الجدير بالذكر ان الجوافة تحتوي على فوائد عديدة للجسم، ويرجع ذلك إلى كونها واحدة من اكثر الفواكة الغنية بفيتامين سي ومضادات الاكسدة وهو الذي يجعلها من افضل الفواكة، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد تناول الجوافة للجسم

  • تحافظ الجوافة على النظر بشكل كبير، حيث انها تحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين أ وهو المسؤول في الحفاظ على صحة البصر والاعين، كما يساهم في منع تدهور البصر ايضًا.
  • تساعد لجوافة على حماية الكبد والكلى، حيث انه بعد دراسات قد تمت رسميًا في المعهد القومي للبحوث المصري قد وجد ان اوراق الجوافة تساهم بشكل كبير في الوقاية من مختلف المضاعفات لأمراض متعددة والتي تساهم في جماية الكبد والكلى من التليف.
  • تعتبر الجوافة علاج مميز للامساك، حيث انها تعتبر من اكثر الفواكة التي تحتوي على الالياف الغذائية مقارنةً بغيرها من الفواكة الاخرى، اضافةً إلى هذا فإن ثمرة الجوافة الواحدة تحتوي على 12% من اجمالي الكمية اليومية المناسبة للجسم من الالياف الغذائية والذي يجعلها مفيدة لصحة الجهاز الهضمي ولمعالجة الامساك ايضًا.