فاكهه مهملة جبارة تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام . تعرف عليها !!

يعتبر اللوز البجلي واحدًا من اهم المروز لتي تشير إلى منطقة بني مالك الموجودة في جنوب المملكة العربية السعودية، حيث ان الاشجار الخاصة باللوز البنجلي تزهر في قري بني مالك والتي توجد بالتحديد في محافظة ميسان المتواجدة في جنوب الطائف، وهو الذي يجعل النظهر فوق الجبال منظر طبيعي خلاب يجذب الاعين، ومن الجدير بالذكر ان شجر اللوز البجلي ينتمي إلى المناح البارد الذي يوجد في جبال بني مالك، وفي الموسم الواحد يتم انتاج ما يقرب من 150 كيلو وهو الذي يساهم في الزيادة من الاقتصاد المحلي للملكة بشكل كبير، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد اللوز البجلي للجسم

  •   يعتبر اللوز البجلي واحدًا من اهم انواع الفواكة التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الكالسيوم وفيتامين (د) والمغنيسيوم، والذي يساهم بشكل كبير في معالجة العظام والحماية من هشاشة العظام، كما يساعم في الجماية من آلام المفاصل المتنوعة.
  •  يساهم اللوز البجلي في خفض اولزن بصورة واضحة، ويرجع ذلك إلى احتوائة على عدد كبير من الألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالبشع، وليس هذا فقط بل انه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ايضًا والتي تساعد الجسم في الحصول على الاحتياجات الغذائية الخاصة به بشكل سليم.
  •  يقلل اللوز البجلي من احتمالية الاصابة بمرض السرطان، ويأتي ذلك لما يحتوي عليه من نسب عالية من الفيتامينات، خاصة فيتامين (إي)، الذي يعد من مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في التقليل من فرص الاصابة بأنواع السرطان المتعددة.