«ما طلعتش لقص الاظافر فقط..!!» استخدامات رائعة وغير متوقعه لقصافة الاظافر ما تخطرش على بال حد.. عمرنا ضاع واحنا ما نعرفهاش..!!

قصافة الأظافر هذه الأداة البسيطة التي نستخدمها يوميا للعناية بأظافرنا قد تكون لها استخدامات أخرى لم نكن نتخيلها بينما يعتقد الجميع أن الغرض الوحيد من قصافة الأظافر هو تقليم الأظافر والمحافظة على نظافتها فقد تبين أن هذه الأداة تحمل في جعبتها العديد من الاستخدامات المفيدة والمبتكرة التي قد تغير نظرتنا إليها تماما.

استخدامات قصافة الأظافر

أحد الاستخدامات المذهلة وغير المتوقعة لقصافة الأظافر هو فتح العبوات البلاستيكية المغلقة بإحكام قد نجد صعوبة أحيانا في فتح بعض العبوات التي تحتوي على سداد يصعب انتزاعه بالأيدي فقط لكن قصافة الأظافر يمكن استخدامها كأداة حادة تساعد في قطع أو ثني تلك السدادات بسهولة، كما أن قصافة الأظافر تُستخدم في قص الخيوط الدقيقة التي تبرز من الملابس بدلا من استخدام المقصات الكبيرة التي قد تسبب ضررا للأقمشة فإن قصافة الأظافر تقدم حلا دقيقا ومناسبا للتخلص من الخيوط الزائدة دون إلحاق ضرر بالملابس.

استخدامات لن تخطر على بالك

أمر آخر قد لا يخطر على البال هو أن قصافة الأظافر تعتبر مفيدة في إصلاح بعض الإكسسوارات والمجوهرات الصغيرة عندما تنكسر حلقات صغيرة أو روابط دقيقة في السلاسل والأساور يمكن استخدام طرف القصافة لإصلاح تلك العيوب بسهولة ودقة كما يمكن استخدام قصافة الأظافر في المواقف الطارئة لقص البطاقات البلاستيكية أو فتح الأظرف بدقة. كما توفر القصافة تحكما جيدا في القطع مما يساعد في الحفاظ على المستندات أو الأشياء القيمة داخل الظرف دون تلف.