قرارات هامة من التعليم قبل امتحانات شهر أكتوبر ونداء عاجل لأولياء الأمور

قرارات هامة من التعليم قبل امتحانات شهر أكتوبر ونداء عاجل لأولياء الأمور .. مع اقتراب امتحانات شهر أكتوبر الحالي، أوضح الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما أكد في الفترة القادمة على حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس .

قرارات هامة من التعليم
قرارات هامة من التعليم

قرارات هامة من التعليم قبل امتحانات شهر أكتوبر

وفي تصريحات تلفزيونية، أكد “بهاء” أن التقييمات والواجبات الأسبوعية والشهرية ستتمثل في اختبارات داخل المدارس، وستعتمد على بنوك أسئلة اختيارية، حيث تُعتبر جزءًا من العملية التعليمية بهدف التقييم المستمر للطالب وتعزيز فهمه للمعلومات.

كما أضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه التقييمات تُعتبر وسيلة تعليمية أثبتت فعاليتها في العديد من دول العالم، ولن تشكل ضغطًا على الطلاب.

رسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبررسالة مؤسس اتحاد أمهات مصر قبل امتحانات شهر أكتوبر
قرارات هامة من التعليم قبل امتحانات شهر أكتوبر

نائب وزير التربية والتعليم في حال ظهور أي مشكلة، يمكن إلغاؤها

ودعا الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور إلى عدم الضغط على الطلاب، مشددًا على عدم وجود أي مشاكل داخل المدارس. وأكد أنه في حال ثبوت أي مشكلة، يمكن إلغاؤها أو تعديلها.

كما أشار نائب الوزير إلى أن الكتب المدرسية كانت متوفرة في مخازن الوزارة قبل بدء العام الدراسي، موضحًا أنه لا توجد أي مشاكل تتعلق بالكتب المدرسية.

وزير التعليم أمام النواب: نواجه تحديات وكثافة الفصول تصل إلى 200 طالب

أفاد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن من أبرز التحديات التي تواجه الوزارة هي الزيادة الكبيرة في الكثافة الطلابية، حيث يصل عدد الطلاب في بعض الفصول إلى 200 طالب.

امتحانات شهر أكتوبرامتحانات شهر أكتوبر
قرارات هامة من التعليم قبل امتحانات شهر أكتوبر

وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي عُقدت اليوم الثلاثاء، أشار الوزير إلى أن من بين التحديات الأخرى التي تواجه الوزارة هي إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة، موضحًا أن هناك 550 ألف فصل دراسي، بينما يبلغ عدد المعلمين حوالي 843 ألف معلم.

وأشار إلى أن عدد الطلاب في بعض الفصول الدراسية في بعض المدارس قد تجاوز 200 طالب، بينما يتراوح العدد في مدارس أخرى بين 150 و160 طالبًا.”و كما أشار إلى أنه تم تحويل بعض المدارس الإعدادية والثانوية إلى فترات مسائية، مضيفًا: “لقد وضعنا حلولًا لمعالجة الفراغات في بعض الفصول واتباعنا نظام الفترة الممتدة”.