شوف الرغيف وصل كام.. إجراء عاجل بشأن سعر رغيف العيش | ومفاجأة لكل المصريين

شهدت الساعات الماضية تحريك المنتجات البترولية عقب أجتماع لجنة التسعير التلقائى، والمعنية بمراجعة وتحديد أسعار المنتجات البترولية، ويأتى تحريك الأسعار فى إطار السعى نحو سد الفجوة بين أسعار بيع كافة أنواع الوقود وتكاليف الإنتاج والإستيراد المرتفعة، وتم تطبيق القرار بداية من الجمعة الموافق 18 أكتوبر، على أن يكون الإجتماع المقبل للجنة التسعير عقب 6 أشهر من الأن.

أسعار الخبز عقب تحريك أسعار الوقود

وكشف خالد فكرى، سكرتير عام شعبة المخابز، أن أسعار الخبز السياحى قد أرتفعت بنحو 15% عقب تحريك أسعار المنتجات البترولية خلال الأيام الماضية، بما يعادل من 25 قرشا وحتى 50 قرشا، مؤكدًا أن السبب يرجع إلى أرتفاع أسعار الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز، مما دفع المخابز السياحية إلى رفع أسعار رغيف العيش تباعا.

وفى سياق متصل أكد فكرى خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لا يوجد أى زيادات بأسعار رغيف الخبز المدعم، حيث تتحمل وزارة التموين الفرق فى أسعار الوقود عقب الزيادة الأخيرة، على أن يظل رغيف الخبز بنفس السعر والوزن.

تنظيم أسعار الخبز السياحى

ووفقا للقرار الوزارى رقم 15 لسنة 2024، والخاص بتنظيم أسعار الخبز السياحى الخر أو الفينو، فقد نص على أن تكون أسعار الخبز السياحى وزن 80 جراما نحو 150 قرشا، بينما الرغيف وزن 40 جراما فهو 75 قرشا، ووزن 25 جرام 50 قرشا، كما شمل القرار الوزارى أسعار الفينو لوزن 50 جرام بسعر 150 قرشا ووزن 35 جرام بسعر 100 قرشا.

ومن جانبه أوضح سكرتير عام شعبة المخابز، أنه لا يوجد أى قيود على المخابز السياحية الحرة، بسبب أنها تحصل على الدقيق ومستلزمات إنتاج الخبز بالسعر الحر، والأمر متعلق بقانون العرض والطلب، حيث يرتفع سعر الخبز السياحى أحيانا بالمناطق النائية مثل أكتوبر والتجمع وزايد، بسبب تكلفة النقل عقب أرتفاع أسعار الوقود.