هيفضل طازج ورايـق.. بأسرار التجار طريقة تخزين الخيار في الثلاجة لمدة شهور بدون ما يذبل ولاطعمه يتغيـر

من أكثر أنواع الخضروات التي يحب أن يتناولها العديد من الأشخاص هو الخيار وهذا لأن له الكثير من الفوائد الصحية كما أنه يعزز الشعور بالشبع ويعمل على ترطيب الجسم بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الماء ويساهم في خسارة الوزن سريعا ويوفر للجسم قدر الهائل من الفيتامينات والمعادن وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معا على أسرار تخزين الخيار في البيت لفترة طويلة من الوقت دون أن يتلف أو يذبل وبذلك يمكن أن يتم شراء كميات من الخيار للاستخدام على فترة ممتدة من الوقت تابعونا للتفاصيل.

طريقة تخزين الخيار في الثلاجة لمدة طويلة

هناك بعض الأمور التي يجب الالتزام بها عند تخزين الخيار في الثلاجة كالتالي:

البداية تكون مع إحضار كمية الخيار المراد تخزينها وبعد ذلك يتم غسلها جيدا بالماء الفاتر ومن ثم يتم نقعها في مزيج من الماء البارد والخل.

الخطوة الثانية يتم فيها العمل على استخدام منشفة جافة للتخلص من الماء الزائد الموجود على الخيار ومن ثم يتم تقطيعه إلى شرائح ويوضع فيه الأوعية الخاصة للتبريد.

الخطوة الثالثة يتم فيها حفظ تلك الأوعية داخل الفريزر ويمكن أن يتم حفظ الخيار أيضا في أكياس التخزين البلاستيكية مع مراعاة أن نفرغها من الهواء قبل أن توضع في الفريزر

طريقة أخرى لحفظ الخيار لمدة شهور

البداية تكون مع القيام بغسل ثمار الخيار باستخدام ماء يحتوي على الملح والخل وبعد ذلك يتم تجفيفه بنفس الطريقة ولكن في هذه المرة نقوم بإحضار أوعية محكمة الغلق ويرص فيها الخيار وبين كل طبقه وطبقه يوضع بعض المناديل وتحفظ العلبه جيدا داخل الفريزر ومدة التخزين تمتد لثلاثة أشهر