يشبه أوبرا سيدني الدكتور مجدي يعقوب يعلن خبر سار للمصريين ويبعث برسالة تحفيزية لطالبة التمريض

يشبه أوبرا سيدني الدكتور مجدي يعقوب يعلن خبر سار للمصريين ويبعث برسالة تحفيزية لطالبة التمريض ..أعلن الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، عن إنشاء مستشفى جديدة بالقرب من الأهرامات مخصصة لعلاج مرضى القلب، مشيرًا إلى أن تصميم المبنى سيكون مشابهًا لأوبرا سيدني.

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

الدكتور مجدي يعقوب إنشاء مستشفى جديدة بالقرب من الأهرامات

وخلال كلمته في جلسة “تأثير العلوم والتكنولوجيا على تقدم الصحة العالمية” ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي عُقد اليوم الثلاثاء، أشاد “يعقوب” بمبادرة التنمية البشرية “بداية” التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، وأثنى على جهود وزارة الصحة والسكان في إطار هذه المبادرة، والتي تعكس التزامها بمبادئ التكافؤ والمساواة والإنصاف. وأكد أن مبادرة “بداية” تمثل بارقة أمل للمستقبل.

الدكتور مجدي يعقوبالدكتور مجدي يعقوب
الدكتور -مجدي -يعقوب

الدكتور مجدي يعقوب روسالة تحفيزية لطالبات التمريض

وجه الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، رسالة تحفيزية لطالبات التمريض خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مؤكدًا أن تحميل التمريض مسؤولية الأخطاء الطبية ليس أمرًا صحيحًا.

وأشار يعقوب في كلمته إلى أن النجاح في مجالي الطب والتمريض يتطلب التحلي بروح الإنسانية، والعمل الجماعي، والإصرار على تحقيق الأهداف دون فقدان الأمل، مع ضرورة التواضع والتواصل مع الفئات الأكثر احتياجًا.

الدكتور مجدي يعقوب: عن إنشاء مركز لجراحة القلب في روانداالدكتور مجدي يعقوب: عن إنشاء مركز لجراحة القلب في رواندا
الدكتور- مجدي -يعقوب

الدكتور مجدي يعقوب التمريض يلعب دور حيوي في نظام الرعاية

أكد يعقوب أن البحث العلمي يشكل أساسًا رئيسيًا في تحقيق النجاح، مشيرًا إلى أن الأخطاء الطبية تمثل جزءًا لا يتجزأ من عملية التعلم والتطور.

كما أشار إلى أن التمريض يلعب دورًا حيويًا في نظام الرعاية الصحية نظرًا لتواصلهم المباشر مع المرضى. ولفت إلى أن تحميل التمريض وحده مسؤولية الأخطاء الطبية يعد أمرًا غير دقيق، مؤكدًا أن تقديم الرعاية الصحية يعتمد على جهود الفرق الطبية بشكل جماعي، مما يستدعي تعزيز ثقافة التعاون لضمان تقديم رعاية صحية شاملة ومتكاملة.