زيادة أم خصم 2% فى معاشات شهر نوفمبر؟.. التأمينات تكشف المستور

مع اقتراب بداية الشهر الجديد، دائما ما ترتفع معدلات البحث من جانب ملايين المواطنين، عن المعاشات، وترددت أقاويل خلال الآونة الأخيرة عن وجود خصم من المعاش فى شهر نوفمبر المقبل، وهو ما أثار استياء أصحاب المعاشات، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، حقيقة الأمر.

معاش شهر نوفمبر 2024

تعمل حالياً الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على ضخ أموال معاشات شهر نوفمبر 2024 فى جميع منافذ الصرف حيث يستفيد من المعاشات نحو 11 مليون ونصف، وترددت أنباء تارة عن خصم 2% من قيمة المعاش، وتارة أخرى عن زيادة، فما الحقيقة؟

حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024

وفقاً للقانون، فان عادة ما يكون هناك زيادة سنوية نسبتها 15% من الراتب المستحق ودائما ما تكن فى السنة المالية الجديدة فى يوليو، ولكن معاشات شهر نوفمبر 2024 لن تشهد زيادة، حيث وجه الرئيس السيسي بتبكير صرف الزيادة فتك صرفها منذ مارس بدلا من يوليو.

ومن المقرر أن يتم صرف معاش شهر نوفمبر يوم الجمعة بعد المقبل والذي يوافق 1 نوفمبر، وقد أكدت مصادر في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه لا يوجد زيادة المعاشات في شهر نوفمبر.

حقيقة خصم 2% من معاش نوفمبر 2024؟

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن قانون التأمينات أقر ونص على عدم أحقية أي جهة، بالخصم من المعاش نهائيًا وان معاش نوفمبر سوف يتم صرفه كاملاً بدون اي خصومات كما يتردد، مشددة على المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات.