’’هتقضي علي السمنة والسكري نهائياً ’’.. نبتة جبارة برخص التراب تخفض السكر التراكمي وتساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي وصحي..!

تعتبر القرفة من أبرز التوابل التي تتمتع بفوائد صحية وقيمة غذائية كبيرة، حيث تستخدم لتنظيم مستوى السكر في الدم وفقاً للأبحاث والدراسات العلمية، كما ورد على موقع Step to Health.

بفضل المحتوى الغني من العناصر الغذائية والمكونات النشطة في القرفة، يمكن الاستفادة منها في إدارة مستويات الجلوكوز في دم مرضى السكري.

فوائد القرفة لمرضى السكري

فوائد القرفة لمرضى السكري
فوائد القرفة لمرضى السكري

تقليل الإجهاد التأكسدي

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي تقدم الكثير من الفوائد الصحية ورغم أن القرفة ليست طعامًا خارقًا يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات أو المعادن، إلا أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعين الجسم في تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من الأضرار التي تصيب الخلايا بفعل الجذور الحرة.

تخفيض سكر الدم بعد الوجبات

اعتمادًا على كمية الوجبة ومدى احتوائها على الكربوهيدرات، قد ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ بعد تناول الطعام ويمكن أن تؤدي تقلبات سكر الدم إلى زيادة مستويات الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما قد يتسبب في ضرر كبير لخلايا الجسم ويعرضك لخطر الإصابة بأمراض مزمنة وتشير الأبحاث إلى أن القرفة قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات من خلال تثبيط الإنزيمات الهاضمة التي تقوم بتحليل الكربوهيدرات في الأمعاء الدقيقة.

تقليل مخاطر مضاعفات مرض السكري

تعمل القرفة على تقليل مستويات السكر في الدم خلال فترة الصيام وتخفيف ارتفاع السكر بعد تناول الطعام، بالإضافة إلى أنها قد تساعد في تقليص خطر حدوث مضاعفات شائعة مرتبطة بمرض السكري مثل أمراض القلب ورفع مستوى الكوليسترول الضار.