«مش هترميهم من النهارده»!!.. الطريقة العبقرية لزرع نباتات منزلية من بقايا الطعام استغل قشور الخضروات والفواكه وحولها لحديقة خضراء في بيتك بدون أي مجهود

من أسهل النباتات التي يمكن زراعتها من بقايا الطعام هو البصل الأخضر، كل ما تحتاجه هو الجذور البيضاء التي غالباً ما يتم التخلص منها، ضع الجذور في كوب من الماء بحيث تكون الجذور مغموسة فقط، وضع الكوب في مكان مشمس، خلال أيام قليلة، ستلاحظ نمو البصل الأخضر من جديد، ويمكنك قصه واستخدامه في الطبخ كلما احتجت.

زراعة البطاطس من القشور

بدلاً من التخلص من قشور البطاطس، يمكنك تحويلها إلى مصدر دائم للبطاطس الجديدة، فقط قم بتقطيع القشور مع بعض العيون (النقاط التي تنبت منها الجذور) وضعها في التربة الرطبة، احرص على وضع القطع في مكان دافئ وتأكد من سقيها بانتظام، بعد فترة من الوقت، ستنمو نباتات البطاطس الجديدة ويمكنك حصادها من منزلك.

زراعة الأفوكادو من البذور

إذا كنت من محبي الأفوكادو، لا ترمِ البذور الكبيرة بعد الآن، يمكنك زراعتها بسهولة للحصول على شجرة أفوكادو منزلية، اغمر نصف البذرة في الماء باستخدام عيدان الأسنان لتثبيتها، واتركها في مكان دافئ ومشمس، بعد بضعة أسابيع، ستبدأ الجذور بالنمو، ثم يمكنك نقلها إلى وعاء به تربة لتستمتع بشجرة أفوكادو جميلة في منزلك.

زراعة الثوم من الفصوص

إذا كنت تملك بعض فصوص الثوم القديمة التي بدأت في الإنبات، فلا تتخلص منها، يمكنك زرعها في التربة للحصول على نباتات ثوم جديدة، ضع الفصوص في التربة بحيث تكون الجذور موجهة للأسفل، واتركها في مكان مشمس، مع مرور الوقت، ستنمو لك نباتات ثوم جديدة يمكنك استخدامها في الطبخ.