جهزوا الجواكيت.. الأرصاد تكشف ما سيحدث في الطقس خلال الساعات القادمة| بيان مهم للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر المتوقعة، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة بداية من غدا الخميس 24 أكتوبر وحتى يوم الثلاثاء 29 من الشهر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تتعرض البلاد  لعددا من الظواهر، أبرزها استمرار نشاط الرياح وانخفاض في درجات الحرارة خاصة فيما يتعلق بدرجة الحرارة الصغرى في ساعات الليل.

طقس الساعات المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المقرر أن تشهد الفترة حتى يوم الثلاثاء المقبل، استمرار نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مما يساعد في تلطيف الأجواء في ساعات النهار.

طقس الأيام المقبلة حتى يوم الثلاثاء المقبل 29 أكتوبر

وتتوقع الأرصاد ، أن يسود الأيام المقبلة طقس مائل للبرودة في ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكر، ويكون مائل للحرارة في ساعات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون حار على جنوب سيناء وعلى مناطق جنوب الصعيد.

فرص لسقوط أمطار على هذه المناطق

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق غدا الخميس على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مشيرة إلى أنه من المتوقع  أن ترتفع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بشكل طفيف بواقع درجة إلى درجتين على كافة المناطق.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من هبوب رياح نشطة تضرب كافة أنحاء الجمهورية، حيث وجهت تحذيرا إلى المواطنين بالابتعاد عن اللوحات الإعلامية وتوخي الحذر عند قيادة السيارات وإتباع التعليمات، خاصة مع ظهور الأجواء الخريفية خلال الأيام الجارية.