فلوسك هتطير.. تحذير مهم من البنك الأهلي لجميع عملائه قبل فوات الأوان

حذر البنك الأهلي عملاءه بشأن وجود خطر يهدد سرقة أموالهم، مشددة على تزايد المخاطر المتعلقة بسرقة البيانات المصرفية، مشددا على حماية الأمان المالي الشخصي من عمليات السرقة الإلكترونية التي أصبحت منتشرة بكثرة مؤخرا.

الحفظ على سرية بيانات البطاقات البنكية

وأكد البنك الأهلي في رسالته على أرسلها إلى جميع العملاء، أنه يجب أن يحافظوا على سرية بيانات بطاقاتهم وأرقامهم السرية، مشيرا إلى أنه من الضروري عدم إفشاء أي تفاصيل تتعلق بالبطاقات، أو الأرقام السرية أو الأرقام الثلاثة الموجودة على ظهر البطاقة لأي شخص أو جهة وعدم تداولها بأي وسيلة.

وأوضح البنك الأهلي أن المصرف لم ولن يطلب من العملاء أي بيانات عبر الهاتف أو المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، ولذلك أي طلب لتلك المعلومات يعتبر محاولة احتيالية.

عدم التعامل مع الروابط الإلكترونية

وحذر البنك من التعامل مع الروابط الإلكترونية غير الموثوقة، مشيرا إلى أن هذه الروابط قد تحتوي على برامج ضارة تهدف إلى اختراق حسابات العملاء ونشر البنك الأهلي فيديو استرشادي على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل مساعدة العملاء في التعرف على الروابط المشبوهة وتجنبها.

وأوضح البنك الأهلي أن الكشف عن المعلومات السرية مثل ارقام الحسابات وكلمات المرور يمكن أن تؤدي إلى سرقة الأموال وفتح حسابات احتيالية هذا الكشف قد يسمح للمجرمين بالسيطرة على الحسابات وتغيير بيانات تسجيل الدخول وتحفيف خسائر مالية كبيرة.

ولذلك حظر البنك الأهلي من التبادل غير المصرح به للمعلومات المصرفية حيث يمكن أن يعرض العملاء لمحاولات سرقة غبر التصدي الاحتيالي حيث ينتحل المحتالون هوية كيانات شرعية لسرقة المزيد من التفاصيل والأموال، ولذلك يعد الحفاظ على السرية أمرا أساسيا من أجل حماية أموالك واستقرارك المالي.