ولا عمرك سمعت عنها .. أغلي فاكهة استوائية في العالم نادرة جدا تطرح كل 3 سنوات 20 ثمرة وتنمو في دولتين فقط .. مش هتصدق سعرها كام

تتوفر تشكيلة واسعة ومتنوعة من الفواكه في الوقت الحاضر، ورغم اختلاف الأذواق إلا أن هناك بعض الفواكه التي تحظى بشعبية عالمية من بين الفواكه التي حققت رواجا كبيرا مؤخرا خاصة في عالم الفواكه الاستوائية، هي “فاكهة الدوريان” على الرغم من عدم انتشارها في العديد من الدول، إلا أنه لا توجد دولة ليست على دراية بهذه الفاكهة المعروفة برائحتها الكريهة والتي يفضلها العديد من الناس وهي فاكهة نادرة قد يصل سعرها إلى 1000 دولار أمريكي تعرف أيضا بلقب “ملكة الفاكهة”، ورغم رائحتها التي يصفها البعض بأنها تشبه رائحة الجحيم يتنافس ملايين الأشخاص حول العالم للحصول على هذه الفاكهة.

ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

ارتفاع سعر ثمرة الدوريان
ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

تنمو فاكهة الدوريان في مناطق جنوب شرق آسيا، خصوصا في ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وتايوان والصين حيث تعرف بـ “فاكهة الجنة” تسجل هذه الفاكهة أسعارا مرتفعة جدا إذ يصل سعر الثمرة الواحدة إلى 14 مليون روبية، أي ما يعادل ألف دولار يعود هذا الارتفاع في الأسعار إلى ندرتها، حيث يتم إنتاج حوالي 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات مما يجعلها نوعا نادرا من بين أفضل وأفخم الأنواع.

فوائد فاكهة الدوريان

تحتوي هذه الثمرة الاستوائية على العديد من الفوائد الصحية التي نادرا ما توجد في فواكه أخرى ويكون من الصعب الحصول عليها بسبب التحديات التي تواجه نقلها عبر وسائل النقل البرية أو الجوية لذا عند استلامها، ينبغي الاستفادة من مزاياها وأبرزها:

  • تحتوي على فيتامين C الذي يعتبر من مضادات الأكسدة، ويساعد في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.
  • تعتبر مصدرا ممتازا للكربوهيدرات، حيث تمد الجسم بالطاقة.
  • تحتوي على مستويات مرتفعة من الزيوت النباتية المفيدة.