الدنيا مقلوبة عليه من ساعتها .. إجابة طالب غير متوقعة علي سؤال في الإمتحان جعلت المعلم يطلب تحويله للصحة النفسية .. مش هتصدق كتب ايه

تعد فترة الامتحانات من أكثر الفترات التي يعاني خلالها الطلاب من مشاعر التوتر والقلق، حيث تزداد الضغوط والتحديات كل عام وقد ظهرت بعض الأسئلة في الامتحانات لتصبح محط اهتمام كبير كما حدث مؤخرا مع سؤال عن مفرد كلمة “مواعين” في امتحان اللغة العربية وعلى الرغم من أن هذا السؤال بدا بسيطا في البداية، إلا أنه تسبب في ارتباك واسع بين الطلاب وأصبح حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

القصة وراء السؤال المحير

القصة وراء السؤال المحير
القصة وراء السؤال المحير

خلال امتحانات اللغة العربية، تم طرح سؤال على الطلاب حول تحديد مفرد كلمة “مواعين” على الرغم من أن هذه الكلمة متداولة في الحياة اليومية، إلا أن العديد من الطلاب لم يكونوا مستعدين للإجابة وكلمة “مواعين” هي جمع “ماعون”، التي تعني وعاء يستخدم في الطهي أو تناول الطعام، ولكن للأسف لم يتمكن الكثير من الطلاب من فهم ذلك مما أدى إلى اختلاف في إجاباتهم وفقدان العديد منهم للدرجات.

حيرة الطلاب وتداعيات السؤال

تعددت ردود الأفعال بعد انتشار القصة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب العديد من أولياء الأمور والطلاب عن انزعاجهم من مستوى الأسئلة في الامتحانات وانتشرت تعليقات ساخرة تندد بصعوبة الأسئلة، ورأى البعض أن هذا النوع من الأسئلة يعكس واقع التعليم الحالي والتحديات التي يواجهها، كما اعتبر البعض الآخر أن هذه الأسئلة تكشف الفجوة المعرفية بين ما يتم تدريسه وما يحتاجه الطلاب في حياتهم اليومية.