مفاجأة سارة من الحكومة.. لا يوجد زيادة في أسعار البنزين حتى ذلك الموعد

زف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشري سارة للمواطنين، بشأن أسعار المنتجات البترولية، وذلك بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بداية من يوم الجمعة الماضية في كافة المحافظات.

مفاجأة سارة بشأن أسعار البنزين

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء في مقر العاصمة الإدارية أنه لا توجد أي خطط لزيادة أسعار المنتجات البترولية مثل البنزين والسولار خلال الـ 6 أشهر المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لزيادة الإنتاج المحلي لتقليل الفاتورة الاستيرادية للمنتجات البترولية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في تصريحاته، أن  الدولة ما زالت تدعم المنتجات البترولية، على الرغم من زيادة حوالي 10 مليارات جنيه شهريًا لتحقيق ذلك الدعم.

من جانبه قال كريم بدوي وزير البترول المصري، اليوم الأربعاء أن الحكومة لا تعتزم رفع أسعار المنتجات البترولية خلال الأشهر الـ6 المقبلة، مضيفا أن “مصر بها 57 شريكًا فى قطاع الاستكشاف والإنتاج منها 8 شركات من كبرى الشركات العالمية، موضحًا أنه تم إطلاق حزمة حوافز لتعزيز أنشطة الإنتاج مع الشركاء”.

وأشار بدوي في تصريحاته، إلى أن وزارة البترول تعمل وفق 6 محاور رئيسية منها تلبية احتياجات المواطن من المواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية.

رفع أسعار الوقود

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قد أعلنت يوم الجمعة الماضية، رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة على التوالي والأخيرة هذا العام، وارتفعت أسعار البنزين  بما يتراوح بين 11% و13%، ليصل سعر بنزين 80 إلى 13.75 جنيه وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه وبنزين 95 إلى 17 جنيها للتر.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، رفع أسعار السولار ليصل إلى 13.50 جنيه للتر من 11.50 جنيه بواقع 2جنيها، مشيرة إلى أن الاجتماع المقبل للجنة سيكون بعد مرور 6 أشهر وليس بعد 3 شهور كما هو معتاد.