السعودية والإمارات زعلانين.. اكتشاف تاريخي في صحراء دولة عربية غير متوقعة يقلب العالم.. لن تصدق ماذا وجدت..!!

عندما يعثر أحد على كنز من الكنوز فانه يكون في حالة من السعادة لا توصف، فما بالكم لو كان الكنز شيء تاريخي بحجم دول؟.. بالتاكيد سيكون الأمر اكثر سعادة، ففي مفاجأة من العيار الثقيل للشعوب العربية بشكل خاص والعالم أجمع بشكل عام، أعلنت دولة العراق العربية عن اكتشاف أحد أكثر العلامات تميزا في علم الآثار العراقي في صحرائها، ويبلغ عمر الاكتشاف نحو 4500 عاما، وهذا الكشف الأثري هو عبارة عن مبنى قديم يسمى “قصر سومري”، ويقع في مدينة جيرسو القديمة، والتي يطلق عليها اسم تيلو، ويعتبر هذا الاكتشاف له فضل كبير في فهم طريقة الحياة السومرية القديمة.

ما هي الأشياء التي تم العثور عليها؟

  • يتمثل هذا الاكتشاف في العديد من المباني التي تحتوي على بعض من النقوش المزخرفة على الجدران، والتي تمثل علامات للحياة اليومية حاليا مثل الصيد والزراعة والحرب.
  • بالاضافة الى العثور على الكثير من أواني الفخار والأدوات المنزلية المصنوعة من المعادن، والتي تكشف حياة السومريين القدماء.
  • تكشف تلك النقوش الموجودة على الجدران عن براعة السومريين في الزراعة والري.
  • كما تم العثور على بعض الأختام الاسطوانية التي تدل على التجارة مع الحضارت الأخرى وتعكس إنجازات السومريين في التجارة.

أهمية اكتشاف قصر سومري

  • يمكن للسائحين معرفة ما كانت تخفيه الحضارة السومرية وما كانت عليه حياة بلاد الرافدين في ذلك الوقت، وكيف تطورت الحياة السومرية وحضارتهم، كما تكشف براعة السومريين في الفن والمعمار، وسائر المجالات.