عقبتين تقفان أمام إقامة أول مباراة في الليجا خارج أسبانيا

كشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن عقبتين ما زالتا في الطريق أمام رغبة رابطة أندية الدوري الإسباني في إقامة أول مباراة في الدوري الإسباني خارج إسبانيا وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد والتي من المفترض إقامتها أحد يومي ٢١ أو ٢٢ نوفمبر القادم.

وقالت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية إن مناقشات تمت خلال الأسبوعين الماضيين للحصول على موافقة الاتحاد الإسباني لكرة القدم لإقامة المباراة على ملعب هارد روك بمدينة ميامي الأمريكية وأيضًا الموافقة الأخيرة من الاتحاد الدولى (فيفا) لاعتماد إقامة المباراة خارج إسبانيا. 

وأشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن المشاكل السابقة بين رئيس رابطة أندية الليجا خافيير تسيباس و رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق لويس روباليس انتهت برحيل روباليس وقدوم اللجنة المؤقتة لقيادة الاتحاد الإسباني إلا أنه ما زالت هناك عقبتان أمام إقامة المباراة. 

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن العقبتين قائلة: العقبة الأولى هي إمكانية أن يطلب برشلونة مقابل مادي للتنازل عن إقامة المباراة على ملعبه والعقبة الثانية هي من سيوقع على الاتفاق ممثلا للاتحاد الإسباني خاصة وأن حال توقيع اللجنة المؤقتة سيكون ملزما لأي اتحاد منتخب قادم في مباريات مشابهة.

نقلاً عن جريدة الوفد