يصنع المعجزات.. تناول مشروب القرنفل بالعسل كل ليلة لمدة أسبوعين ولن تصدق ماذا سيفعل فى جسمك

يحتوي القرنفل على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية حيث يستخدم منذ قديم الزمان فى علاج العديد من الأمراض، خاصة عنده إضافته مع مشروبات أخرى أو مكونات أخرى مثل العسل، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية فوائد تناول مشروب القرنفل مع العسل يوميا.

فوائد القرنفل مع العسل

عند مزج القرنفل مع العسل، فهذا يخلصك من العديد من المشاكل الصحية، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم بسبب المواد الكيميائية الموجودة فيه، كما يساعد فى تحفيز افراز انزيمات الهاضمة، وهذا علاج جيد لعسر الهضم والغثيان.

ويعمل على الحفاظ على صحة العظام حيث يحتوي القرنفل على مستخلصات هيدروكحولية، مثل الفلافونيد، الأوجينول، والإيزوفلافون، التي تقوي العظام وتمنع هشاشة العظام كمل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن منها الماغنيسيوم وفيتامينD، والفوسفور، وفيتامين ك.

القرنفل والعسل عند مزجهما يعتبران علاج فعال لمشاكل الكبد حيث يحتوي القرنفل على مادة تسمى الأوجينول، وهي التي تحافظ على الكبد، وتعمل على علاج مشاكله والتي أبرزها الكبد الدهني والتأثيرات التي تنتج عن الإجهاد التأكسدي، كما أن المواظبة على هذا المشروب يقي تليف الكبد ويحسن من وظائفه إلى جانب أنه يخلصك من رائحة الفم الكريهة.

طريقة تحضير مزيج القرنفل مع العسل

سوف تحتاج إلى حبات من القرنفل وملعقة كبيرة من العسل، وكوب من الماء نضعه على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان فنضيف حبات القرنفل ونغطية لمدة عشر دقائق ثم ذلك يصفى المزيج ويضاف إليه العسل.