ليفربول بقيادة صلاح يتأهب لمواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة نجمه المصري محمد صلاح، لمواجهة قوية أمام لايبزيج الألماني في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ريد بول أرينا، وذلك ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

يدخل ليفربول المباراة بهدف تحقيق فوزه الثالث في البطولة، بعد انتصاره في الجولتين السابقتين، حيث تغلب على ميلان الإيطالي 3-1 وبولونيا 2-0. ويأمل الفريق في مواصلة نتائجه الإيجابية في المسابقة القارية .

يستمد صلاح ورفاقه معنويات عالية من انتصارهم الأخير على تشيلسي في الدوري الإنجليزي، والذي ساعدهم في التربع على صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة.

وقد أظهر صلاح تألقه في تلك المباراة بتسجيل هدف وصناعة آخر، مما جعله سادس أكثر لاعب مساهمة في الأهداف في تاريخ البريميرليج برصيد 232 هدفًا.

يتواجد ليفربول في المركز الخامس في ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بينما يحتل لايبزيج المركز الأخير بدون نقاط بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين السابقتين.

يذكر أن نظام دوري أبطال أوروبا الجديد يضم 36 فريقًا مقسمين إلى 4 تصنيفات، حيث يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، في حين يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق الثمانية المتأهلة.

كما يسعى محمد صلاح لمواصلة كتابة اسمه في تاريخ البطولة، بعد أن أصبح الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة برصيد 45 هدفًا، 42 منها سجلها بقميص ليفربول.

نقلاً عن جريدة الوفد