تفاصيل الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا بفي الشرقية والنيران امتدت للمنازل المجاوره

الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا شهد مركز فاقوس في محافظة الشرقية اليوم حالة من الخوف والهلع نتيجة حريق هائل نشب داخل مخزن شركة مشروبات غازية شهيرة وامتدت النيران إلى عدد من المنازل المجاورة للمخزن لكن لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية.

الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بنشوب حريق في مخزن الشركة وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية إلى موقع الحريق حيث تم السيطرة عليه وإخماده دون وقوع إصابات وقد أظهرت الفحوصات أن الحريق اندلع بمخزن شركة المشروبات الغازية الشهيرة مما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة في منزلين مجاورين.

الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا
الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا

أمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وإعداد تقرير مفصل لتحديد سبب الحريق والتأكد من عدم وجود شبه جنائية وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة.

الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا2الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا2

في سياق متصل وضعت الإدارة العامة للحماية المدنية قائمة بالأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية والتي تؤدي إلى نشوب الحرائق ومن هذه الأخطاء عدم وجود فتحات تهوية كافية سواء في الشقق أو المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال كما تشدد الإدارة على ضرورة عدم استخدام أسلاك كهربائية مقلدة والتي لا تتحمل الضغوط مما يؤدي إلى نشوب حرائق نتيجة الماس الكهربائي بالإضافة إلى تجنب الأحمال الزائدة بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية وتخزين مواد سريعة الاشتعال بالقرب من مصادر الحرارة.

الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا4الحريق الهائل بمصنع كوكا كولا4

تشير الإدارة أيضًا إلى أن هناك أخطاء متكررة تسهم في اندلاع الحرائق مثل استخدام وصلات الكهرباء العشوائية والتدخين عند الشعور بالنعاس دون التأكد من إطفاء السيجارة وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال واستخدام الماء لإطفاء حرائق الزيت وكذلك استخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز.