الإصابات تربك حسابات الأهلي قبل نهائي السوبر

تحاصر الأزمات الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة أمام الزمالك المقرر لها يوم الخميس القادم في نهائي كأس السوبر المحلي، بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويعاني الأهلي من لعنه الاصابات التي ضربت صفوفه عقب مباراة سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي والتي فاز بها بهدفين مقابل هدف، بجانب الأزمة الكبري التي فجرها محمود عبد المنعم كهربا بخلافه مع الجهاز الفني ومحمد رمضان المدير الرياضي، وتسببت في ترحيله إلى مصر وتغريمه مليون جنيه.

ويفقد الأهلي جهود العديد من اللاعبين بسبب الاصابات الطويلة مثل التونسي علي معلول وكريم فؤاد ومحمد هاني، بجانب غياب كهربا المستبعد لأسباب تأديبية.

ويسابق الجهاز الطبي بالاهلي برئاسة أحمد جاب الله الزمن من أجل تجهيز بعض اللاعبين المصابين لتلك المواجهة الهامة، مثل وسام ابو علي وطاهر محمد طاهر وعمر كمال عبد الواحد ورامي ربيعة واشرف داري ويحيي عطية الله، فيما تأكد غياب خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لصعوبة تجهيزه في الأيام القادمة.

ويعاني الجهاز الفني من أزمة في خط الهجوم في ظل احتمالية غياب وسام وطاهر للإصابة، واستبعاد كهربا، مما دفع كولر إلى تجهيز الجنوب افريقي بيرسي تاو لقيادة الهجوم حال عدم لحاق أحد الثنائي بالمباراة.

ويعتمد كولر على القوة الضاربة أمام الزمالك حال جاهزية اللاعبين المصابين بعد التغييرات التي شهدها لقاء سيراميكا، بعودة محمد الشناوي ومروان عطية وحسين الشحات واحمد نبيل كوكا ووسام ابو علي.

الخطيب يحفز لاعبي الاهلي قبل مواجهة الزمالك 

وتحول فندق إقامة الأهلي إلى خلية نحل في الساعات الماضية، بسبب كثرة الاجتماعات والجلسات التي يعقدها كولر مع اللاعبين لعلاج الأخطاء التي ظهرت امام سيراميكا خصوصا في مرحلة بناء اللعب من الخلف ودقة التمريرات والفوز بالالتحامات وشرح بعض الأفكار والجمل التكتيكية التي يسعى إلى مفاجأة الزمالك بها.

وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي جلسة جديدة مع اللاعبين لتحفيزهم والمطالبة بضرورة التركيز الشديد من أجل تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير بعد خسارة السوبر الافريقي أمام الزمالك منذ اسبوعين، وطلب الجميع بغلق ملف أزمة كهربا تماما وعدم الحديث في هذا الأمر حتى الانتهاء من المباراة.

وحرص محمد الشناوي قائد الفريق على عقد جلسة تحفيزية مع زملاءه بدون حضور الجهاز الفني وأفراد البعثة، للحديث معها بحرية أكبر، وحذر الشناوي في حديثه من خطورة خسارة بطولة جديدة أمام الزمالك في تلك الفترة القصيرة، وأكد على ضرورة الفوز بالسوبر لتصحيح المسار وعودة الثقة من جديد.

نقلاً عن جريدة الوفد