«بتقدمي السم لاولادك بأيدك..» تحذير من سوس الارز يسبب امراض كثيرة وتسمم لافراد العيلة ما هي طريقة التخلص منه.. انقذي حياه اولادك حالا..!! 

تعتبر الحشرات التي تصيب المواد الغذائية من أكثر المشاكل التي تواجه ربات المنازل وسوس الأرز من أكثرها انتشارا رغم أن هذه الحشرة الصغيرة لا تسبب أمراضا بشكل مباشر إلا أن تناولها مع الأرز أو دخولها في الطعام قد يؤثر على صحة الأطفال بشكل غير متوقع ما قد يبدو بسيطا في البداية قد يتحول إلى سم قاتل إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح حيث يمكن أن ينقل السوس الجراثيم أو الفطريات إلى الطعام لذا من المهم التعرف على طرق فعالة وآمنة للتخلص من هذه الحشرة دون استخدام مواد ضارة.

 

التخلص من سوس الأرز بالتجميد

إحدى الطرق الفعالة والمضمونة للتخلص من سوس الأرز هي عبر تجميد الأرز يمكن وضع الأرز في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الفريزر لمدة 48 ساعة هذه الطريقة تقتل السوس وبيوضه دون التأثير على جودة الأرز أو التسبب في أي تلوث كيميائي.

حفظ الأرز عن طريق التخزين

طريقة أخرى تعتمد على تخزين الأرز في أوعية محكمة الإغلاق مع إضافة ورق الغار أو فصوص الثوم فرائحة هذه المواد الطبيعية تعمل كطارد للسوس وتمنعه من التواجد في الأرز بالإضافة إلى ذلك ينصح بتنظيف خزانة المؤن بانتظام والتخلص من أي بقايا غذائية قد تجذب الحشرات.

كما أنه من الأفضل شراء كميات صغيرة من الأرز وتخزينها بشكل صحيح حيث أن تخزين الأرز لفترات طويلة يزيد من احتمالية ظهور السوس.