«مصيبة هتحل عليك وانت مش داري..!!» تحذير من شحن الهاتف طوال الليل يسبب اضرار بالغة وامراض خطيرة اعرفها قبل فوات الاوان..!!

شحن الهاتف طوال الليل أصبح عادة شائعة لدى الكثيرين إذ يفضل البعض ترك هواتفهم متصلة بالشاحن أثناء النوم لضمان بطارية كاملة عند الاستيقاظ ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذه العادة تحمل مخاطر كبيرة قد تؤثر على الهاتف وحتى على سلامتك الشخصية هناك أسباب صادمة تجعلك تفكر مرتين قبل شحن هاتفك طوال الليل.

أضرار شحن الهاتف بالليل

شحن الهاتف طوال الليل قد يؤدي إلى زيادة التحميل على البطارية خاصة إذا كان الهاتف متصلا بالشاحن بعد وصوله إلى 100% الهواتف الذكية الحديثة مجهزة بأنظمة لمنع الشحن الزائد لكن استمرار وصول الكهرباء لفترة طويلة يمكن أن يؤثر سلبا على عمر البطارية بمرور الوقت و تفقد البطارية قدرتها على الاحتفاظ بالشحن مما يؤدي إلى الحاجة لشحن الهاتف بشكل متكرر.

 ارتفاع درجة حرارة الهاتف

عندما يبقى الهاتف متصلا بالشاحن لفترة طويلة خاصة أثناء الليل عندما تكون محاطة بوسائد أو أغطية قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف حيث أن الحرارة الزائدة قد تسبب أضرارا داخلية في مكونات الهاتف أو حتى تؤدي إلى مشاكل أكبر مثل الاشتعال.

المخاطر الأمنية

ترك الهاتف متصلا بالكهرباء طوال الليل يمكن أن يزيد من فرص حدوث ماس كهربائي أو مشاكل في الشاحن خاصة إذا كان الشاحن غير أصلي أو معيب هذه المخاطر قد تؤدي إلى حرائق أو أضرار في الأجهزة المنزلية.