«لغز للعباقرة فقط..!!» ما هو سر وراء وجود فتحة في حوض المطبخ لن تخطر على بال احد.. عمرنا ضاع واحنا ما نعرفهاش..!!

قد تكون لاحظت وجود فتحة صغيرة في منتصف الحوض أو قريبة من الحافة العلوية وهي فتحة غالبا ما يتم تجاهلها أو قد لا نلتفت إلى وجودها لكن الغريب أن قلة قليلة فقط من الناس يعرفون السبب الحقيقي وراء هذه الفتحة والذي لا يخطر على بال الكثيرين.

السبب الرئيسي لوجود هذه الفتحة

الهدف منها هو الحماية من فيضان المياه إذا ترك الحوض مليئا بالماء عن طريق الخطأ واستمر الماء بالتدفق دون رقابة فإن الفتحة تعمل كصمام أمان فهي تسمح للماء الزائد بالخروج من الحوض مباشرة إلى نظام التصريف مما يمنع الماء من فيضان الحوض وتسربه إلى الأرض وإحداث أضرار في المنزل.

إلى جانب منع الفيضانات تلعب الفتحة دورا في تحسين عملية التصريف فهي تتيح تدفق الهواء داخل الأنابيب مما يساعد في تسريع نزول المياه عند فتح الصنبور بدون هذه الفتحة قد يتجمع الماء بسرعة داخل الحوض ويتسبب في بطء تصريفه مما يجعل التنظيف أو الغسيل أكثر صعوبة.

أمور غريبة لفتحة الحوض

من الأمور التي قد لا يعرفها الكثيرون أيضا هو أن هذه الفتحة تساعد في منع تكون الروائح الكريهة فهي تساهم في تهوية النظام الداخلي للتصريف مما يقلل من احتمالية تكون الروائح الناتجة عن تراكم المياه أو بقايا الطعام داخل الأنابيب وتلعب دورا كبيرا في الحفاظ على أمان ونظافة المطبخ أو الحمام و توفر حماية من فيضان المياه كما تسرع عملية التصريف وتمنع الروائح الكريهة.