مبقاش فيه هزار بعد كده خلاص!!.. الحكومة تكشف حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية.. مفاجاة لكل المصريين بعد رفع البنزين

انتشرت في الفترة الأخيرة شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم الذي يستفيد منه أصحاب بطاقات التموين، مما أثار قلقًا وجدلاً بين المواطنين، للتأكد من صحة هذه المعلومات، تواصل فريق الإعلام بمجلس الوزراء مع وزارة التموين، والتي أكدت عدم صحة هذه الشائعات.

نفي شائعة إلغاء فارق نقاط الخبز

أوضحت وزارة التموين أنها لم تتخذ أي قرار بإلغاء فارق نقاط الخبز، وأن المواطنين سيستمرون في الحصول على هذه النقاط كما هو معتاد، يمكن للمستفيدين تحويل النقاط إلى أرغفة خبز إضافية أو استبدالها بمواد غذائية من منافذ البيع المتاحة، دون الالتزام بوقت معين، كما ناشدت الوزارة المواطنين بتحري الدقة في نقل المعلومات وتجنب نشر أخبار غير مؤكدة لتفادي إثارة البلبلة.

الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

وجه وزير التموين المسؤولين عن توزيع السلع التموينية بتوفير السلع على النحو التالي:

  • لكل فرد في الأسرة زجاجة زيت سعة 800 جرام، بحد أقصى 4 زجاجات للأسرة.
  • يتم منح كل فرد كيلو سكر، وبحد أقصى 6 كيلو للأسرة.
  • الأسر التي يقل عدد أفرادها عن أربعة تحصل على كيلو من الأرز.
  • يمكن للمواطنين صرف هذه السلع من أي منفذ يختارونه بحد أقصى 4 مرات.

موعد انتهاء الدعم الاستثنائي

أكد مساعد وزير التموين أن الدعم الاستثنائي المقدم للمواطنين على بطاقات التموين سينتهي في 30 يونيو، سيتم مناقشة استمرار المنحة أو وقفها في الاجتماع القادم لمجلس الوزراء، حيث يعود قرار الاستمرار إلى الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذا الدعم 36 مليون مواطن.