التنفيذ خلال ساعات.. الحكومة تحدد موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا | هتأخر الساعة 60 دقيقة

قالت مصادر حكومية بأن هناك ساعات قليلة متبقية على بدء تطبيق قرار العمل بالتوقيت الشتوي، ونهاية التوقيت الصيفي بشكل رسمي، وذلك بعدما استمر الأخير لمدة ست شهور متواصلة، وهو ما يجعل البعض الآن يتساءل جول كيفية ضبط ساعات هواتفهم على التوقيت الجديد.

تطبيق التوقيت الشتوي

قالت التقارير الصحيف بأن قرار تطبيق التوقيت الشتوي سيصبح العمل ساري به من الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وهذا بحسب ما ينص عليه القانون الذي تم اعتماده والتصديق عليه من قبل رئيس الجمهورية.

وأوضحت التقارير بأن القانون رقم 24 لعام 2023 ينص على أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وبعدها يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 12 منتصف الليل إذانًا ببدء العمل بالتوقيت الشتوي.

لماذا يتم تطبيق التوقيت الشتوي؟

ترى الحكومة بأن تطبيق التوقيت الشتوي له العديد من الفوائد، وعلى رأسها توفير ما يقارب 25 مليون دولار من استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، وهذا بجانب تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، ما يوفر حوالي 150 مليون دولار سنويًا بشكل سنوي.

وأوضحت التقارير بأنه يجب على المواطن أن يقوم بتعديل ساعته وتأخيرها لمدة 60 دقيقة كاملة، وذلك مع دخول الساعة الثانية عشر منتصف ليل الخميس الأخير من شهر أكتوبر، والذي يوافق هذا العام يوم 31 أكتوبر 2024.