مجدي يعقوب يعلن خبر مفاجئ لكل المصريين

أعلن السير مجدي يعقوب جراح القلب الشهير، إنشاء مستشفى لأمراض القلب بالقرب من منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، موضحا أن أعمال الإنشاءات ستنتهي قريبا، والمستشفى أكبر حجما بمقدار 5 مرات من مركز أسوان للقلب، مؤكدا أن بناء المستشفى يتم بالجهود الذاتية، كما سيتم توفير العلاج بشكل مجاني للمرضى.

مجدي يعقوب يشارك في المؤتمر العالمي للسكان والصحة

وأكد جراح القلب خلال مشاركته في جلسة حوارية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، وعدد من الوزراء، ضرورة التصدي لظاهرة الفقر، كما تحدث أيضا عن الإهمال الطبي وعدم وجود عدالة في توزيع الخدمات الطبية أو وجود تقصير، كما تطرق في حديثه إلى جائحة كورونا عام 2020، موضحا وجود اختلاف في توزيع اللقاحات بين دول العالم.

وفاة 2.5 مليون طفل سنويا لنقص الرعاية الطبية

وأضاف جراح القلب، أن هناك 2.5 مليون طفل يموتون سنويا بسبب نقص الرعاية الصحية في مختلف دول العالم، موجها دعوته لتوفير الرعاية بشكل عادل وعاجل.

ووجه الدكتور مجدي يعقوب عدة رسائل إلى الأطباء الشباب، بضرورة التواضع ومعاملة المرضة بشكل متساوٍ، بالإضافة إلى شعورهم بأنهم جزءا من المجتمع.

نصيحة مجدي يعقوب لشباب الأطباء

وقال “يعقوب”، إنه يجب تشجيع شباب الأطباء على عمل الأبحاث الطبية، وألا يصيبهم الغرور بأنفسهم، ويستعجلون الوصول إلى القمة لأنه دائما ما يوجد ما هو أعلى من هذه القمة، موضحا أن التمريض مهنة نبيلة ومقدسة، وهي جزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية.

إنجازات طبية كبيرة

يذكر أن جراح القلب الأشهر السير مجدي يعقوب، حقق العديد من الإنجازات الطبية، وكان له دور كبير في الأبحاث العلمية وتطوير الاكتشافات فيما يخص علاج القلب، والمتابعة الدورية للمرضى حتى الشفاء.