موضوع مهم للمصريين.. الأوقاف تعلن عنوان خطبة الجمعة المقبلة

كشفت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة الرابعة من شهر أكتوبر، مشددة على جميع الخطباء الالتزام بها، موضحة أن خطبة الجمعة المقبلة سيكون عنوانها “وقولوا للناس حسنا”، مؤكدة أن الهدف من الخطبة توجيه وعي المسلم على أن الإنسان يخاطب الناس جميعا بأحسن القول وأجمل الكلام وأن يطهر لسانه من الكذب وفحش القول.

موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وشددت وزارة الأوقاف على أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة تتمثل أهميته أن نقول للناس حسنا في الواقع أو العالم الافتراضي على السوشيال ميديا ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تحقيقا للمحور الثالث من محاور وزارة الأوقاف وهو بناء الإنسان.

وأكدت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة المقبلة تتوافق مع اليوم الخامس والعشرين من أكتوبر الموافق الثاني والعشرين من شهر ربيع الثاني لعام 1446 من الهجرة النبوية، وناقشت خطبة الجمعة الماضية عدم السخرية والاستهزاء من الآخرين.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أنه ينبغي على كل مسلم ألا يسخر من أحد، حيث أوضحت وزارة الأوقاف أن الهدف من الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى تعظيم حرمة الإنسان وعدم التنمر به أو التسلط عليه أو إلحاق الأذى به أو معايرته بعيب فيه.

نص موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وفيما يلي نص خطبة الجمعة: “الحمد لله رب العالمين، اللهم لك الحمد كما تقول ولك الحمد خيرًا مما نقول، سبحانك لا نحصي ثناء عليك، انت كما أثنيت على نفسك، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلها أحدا فردًا صمدًا، وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله، أرسله الله تعالى رحمة للعالمين وختاما للأنبياء والمرسلين، اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد.

فإن من أعظم نعم الله عز وجل على الإنسان إن يهبه لسانا طيبا أنيقا، ويهديه إلى أن ينطق بكل حسن رفيع منير، فيدخل السرور على الناس ببديع كلامه، ويكفكف دموعهم بعذب قوله، يشجع بكلمته طفلا، ويقوي ضعيفا، ويجمع شمل أسرة، فأكرم وأنعم بهداية الله وتوفيقه، قال سبحانه: “وهدوا إلى الطيب من القول وهدوا إلى صرط الحميد”.