مصيبة أن تحرم نفسك منها .. معلقة حلبة كل يوم شوفي بتعمل ايه معجزات ربانية في بذور أغلي من الذهب وهذا ما سيحدث لقلبك وجهازك الهضمي!!! 

على الرغم من أن مشروب الحلبة قد يكون غير محبب بالنسبة لفئات كبيرة من الأشخاص بسبب الطعم، وهناك اشخاص قد يكون لديه نفور من رائحة الحلبة إلا أن تناول الحلبة الحصى له الكثير من الفوائد الصحية لذلك دعونا في هذا الموضوع ومن خلال بوابة الزهراء الإخبارية نتعرف معا بشكل مختصر عن الفوائد الصحية التي يمكن أن يتم الحصول عليها بتناول الحلبة ربما تكون من الأشخاص التي تقوم بعد ذلك بالانتظام على تناولها وأن لم تكن محببة لك من قبل.

فوائد الحلبة للصحة

لمرضى الأنيميا 

نجد أن معظم أطباء التغذية دائما ما يكون لديهم نصيحة مستمرة للأشخاص التي تعاني من فقر الدم والانيميا الشديدة أن يقوموا بالانتظام على تناول الحلبة وهذا ثلاث مرات يوميا خاصة أن الحلبة تحتوي على معدلات مرتفعة من الحديد وهذا يساهم في الوقاية من الأنيميا في فتره زمنيه قصيره هذا طبعا بخلاف الأدوية التي يتم أخذها باستشارة الطبيب.

لمرضى السكري

من المشروبات الصحية للغاية لجميع مرضى السكري هو مشروب الحلبة والذي يجب أن يتم الحرص على تناوله بمقدار مرتين يوميا على الأقل خاصة أن الحلبة تعمل على خفض نسبة السكر في الدم إلى حد كبير ويتم استشارة الطبيب قبل تناولها هذ بخلاف فوائدها للحفاظ على صحة القلب والجهاز الهضمي.

 لتقوية الشعر

نجد ان الحلبة تحتوي على معدلات مرتفعة من البروتين وهذا بدوره يساهم في تقوية الشعر إلى حد كبير ويقلل من مشكلة التساقط ويعمل على زيادة النمو والقضاء على الفراغات.