“قوم املى الجراكن اللي في البيت كله”.. قطع المياه 8 ساعات عن بعض المناطق الحيوية في هذا الموعد.. شوف بيتك فيهم ولالا!!

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الجيزة عن قطع مياه الشرب في بعض المناطق، وذلك نتيجة لأعمال الصيانة وتحويل خط مياه قطر 400 مم الذي يتعارض مع محور ناهيا بشارع ماهيا بولاق وسيستمر الانقطاع لمدة ثمانية ساعات متواصلة، وذلك يوم الجمعة المقبل، 25 أكتوبر 2024.

المناطق المتأثرة

تشمل المناطق التي ستتأثر بانقطاع المياه:

المعتمدية
برك الخيام
عزبة العسيلي
ناهيا

مواعيد قطع المياه

سيبدأ قطع المياه ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً يوم الجمعة حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت، مما يؤثر على إمدادات المياه خلال تلك الفترة.

سبب الانقطاع

يأتي هذا الإجراء ضمن أعمال تطوير محور أحمد عرابي، حيث يتطلب الأمر تحويل خط مياه قطر 400 مم لتفادي التعارض مع المشروع الحالي في محور ناهيا.

توفير مياه بديلة

لتخفيف الأثر على المواطنين، أعلنت شركة مياه الشرب عن توفير سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتضررة وهذه السيارات ستكون متاحة طوال فترة انقطاع المياه، ويمكن للمواطنين طلبها من خلال الاتصال بالرقم الساخن لشركة المياه، وهو 125.

قطع المياه بمحافظة دمياط

وفي سياق متصل، شهدت بعض المناطق في محافظة دمياط انقطاع المياه يوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 و قامت شركة مياه الشرب بالمحافظة باتخاذ نفس الإجراءات التي تم اتباعها في الجيزة، حيث تم توفير سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق الحيوية التي تأثرت بانقطاع المياه.

خدمات الطوارئ

كما أكدت الشركة على أهمية تقديم الدعم للمواطنين المتضررين، ودعت أي شخص يواجه مشكلات أو يرغب في تقديم شكاوى إلى الاتصال على الخط الساخن لشركة المياه 125.