الزيادة وصلت 2000 جنيه.. مفاجأة سارة تنتظر ملايين الموظفين خلال ساعات | مبروك عليكم

يبحث الكثيرون عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، حيث تم تحديد زيادة جديدة لبعض الفئات في الرواتب، تصل إلى 2000 جنيه، للمعلمين الذين أضافوا حصصًا إضافية لسد العجز، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

تهتم جميع الهيئات والجهات الحكومية بموعد صرف مرتبات أكتوبر 2024، الذي أعلنته وزارة المالية رسميًا، وسيبدأ من 24 أكتوبر الجاري، أي خلال ساعات قليلة، حيث سيتم صرف الزيادة الجديدة لبعض المعلمين الذين زادوا من نصاب حصصهم.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس 22 أغسطس الماضي على اتفاق وزيري المالية والتربية والتعليم بشأن تحديد قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين، حيث تم تحديد قيمتها بـ50 جنيهًا للحصة.

وكما تمت الموافقة على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا. سيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024، وهو خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم.

تفاصيل صرف المرتبات

وفقًا للجدول الذي أعلنته وزارة المالية، ستبدأ عملية صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للعاملين في الدولة لمدة 4 أيام، بدءًا من 24 أكتوبر، وتشمل بذلك جميع الموظفين في الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية والكوادر الخاصة.

أوضحت وزارة المالية أنها حددت 4 أيام لصرف المرتبات لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي (ATM) ولتوفير مرونة للموظفين في الحصول على مستحقاتهم الشهرية.

وقد حثت الوزارة العاملين على عدم التزاحم، حيث ستكون المرتبات متاحة في أي وقت بدءًا من تاريخ بدء الصرف المحدد.

أماكن صرف المرتبات

ستكون أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 كالتالي:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM)
  • فروع البنوك المختلفة
  • البريد المصري