هتقلب الواتس كله.. «واتساب» تفاجئ مستخدميها بهذه الميزة

كشف تطبيق واتساب عملاق التراسل الفوري عن تحديثات جديدة من شأنها أن تزيد عدد المستخدمين وتسهل عليهم أعمالهم اليومية، حيث أوضحت شركة ميتا المالكة للتطبيق أنها تسعى لتحديث جديد يتيح لأول مرة إضافة إدارة جهات الاتصال من أكثر من جهاز.

تحديث جديد في واتساب

وأوضحت صحيفة “ذا هيدوا” الهندية أن التحديث الجديد سيسمح بإمكانية إدارة وإضافة ودمج جهات الاتصال سواء من تطبيق واتساب على الهواتف الذكية أو في إصدار و”واتساب ويب” أو تطبيقه على الحواسيب المكتبية أو اللوحية، وذلك بعدما كانت منصة واتساب تسمح فقط بإضافة أو إدارة جهات الاتصال على واتساب من الأجهزة المحمولة فقط.

وستسمح واتساب في التحديث الجديد للمستخدمين بحفظ جهات الاتصال حصريا على المنصة مع ميزة تستهدف أولئك الذين يتشاركون الهواتف أو يفصلون جهات اتصالهم عبر حسابات  واتساب متعددة على هواتفهم.

تحديث واتساب

وأشارت واتساب كذلك إلى أن التغيير سيجعل من الممكن الانتقال إلى طريقة لإدارة جهات الاتصال من خلال أسماء المستخدمين، حيث سيمكنك إضافة أسماء المستخدمين على واتساب دون الحاجة إلى مشاركة رقم هاتفك عند مراسلة شخص ما، وستعمل الميزة الجديدة الشبيهة بإنستجرام على تعزيز خصوصية المستخدم حيث لن يضطر إلى مشاركة رقمه الشخصي.

وتم رصد الميزة الجديدة لأول مرة قبل بضعة أيام على الإصدار التجريبي من واتساب لنظام أندرويد، ويبدو أن المنصة المملوكة لشركة ميتا، طرح تلك الميزة الجديدة لمستخدمي الإصدار التجريبي على iOS، ويمكن الوصول إلى خيار تعيين اسم مستخدم واتساب من صفحة ملف تعريف التطبيق.

وكان واتساب قد أعلن رسميا منذ أيام عن طرح ميزة خصوصية جديدة لجميع المستخدمين تتيح لهم اختيار كيفية ومكان تخزين جهات الاتصال الخاصة بهم عبر أجهزة متعددة، وبمساعدة الميزة الجديدة يمكن للمستخدمين الحفاظ بجهات الاتصال المخزنة داخل واتساب أو مزامنتها مع دفتر عناوين هواتفهم ما يمنحهم سيطرة أفضل على إدارة جهات الاتصال.