نصيحة وزنها دهب.. أطباء يحذروا من تناول هذه الأطعمة | طلعت هي سبب دور البرد

تلعب المناعة دورًا حيويًا في حماية الجسم من الأمراض، ,ولكن ما قد يجعله البعض بان هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تضعفها. وفقًا لموقع Practo، إليكم أبرز الأطعمة التي يجب الامتناع عنها خلال تقلبات الطقس

تحذير من تناول هذه الأطعمة

رغم أن الأطعمة السكرية مغرية خلال فصل الشتاء، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يضعف جهاز المناعة، بالإضافة إلى زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى. يُفضل الحد من تناول السكر واستبداله ببدائل صحية.

وقد جاءت أبرز الأطعمة التي يجب تناولها بحذر تجنبًا للإصابة بنزلات البرد خلال هذه الفترة، قد جاءت على النحو التالي:

  1. الأطعمة المصنعة: تحتوي الأطعمة المصنعة، مثل الوجبات السريعة والمجمدة والمعلبة، على نسب عالية من الدهون غير الصحية والصوديوم والمواد الحافظة، مما يمكن أن يضعف الاستجابة المناعية ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض. يجب التركيز على تناول الأطعمة الكاملة وغير المصنعة لتعزيز الصحة.
  2. الكحول: يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكحول إلى ضعف جهاز المناعة وجفاف الجسم. إذا اخترت شرب الكحول، فكن معتدلًا وتأكد من الحفاظ على رطوبة جسمك.
  3. المشروبات الباردة: قد تؤدي المشروبات الباردة، مثل الماء المثلج والمشروبات الغازية، إلى خفض درجة حرارة الجسم، مما يزيد من احتمالية الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا. يُفضل تناول المشروبات الدافئة أو بدرجة حرارة الغرفة، مثل شاي الأعشاب أو الماء الدافئ مع الليمون، للحفاظ على الرطوبة والدفء.
  4. الأطعمة المقلية والدهنية: تُعد الأطعمة المقلية والتي تحتوي على دهون غير صحية صعبة الهضم، وقد تشعرك بالخمول. كما يمكن أن تساهم في حدوث التهابات، مما يُضعف فعالية جهاز المناعة. يُنصح باختيار طرق طهي صحية، مثل الخبز أو الشواء، وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.