راحت على الأيفون.. سامسونج تكشف عن أقوى هاتف في العالم بإمكانيات جبارة | ومش هتصدق سعره كام

كشفت تقارير صحفية أن العملاق الكورى وأحد رواد صناعة الهاتف الذكية حول العالم، يتجه نحو إطلاق هاتفه الذكى ثلاثى الطى والأول من نوعه خلال عام 2025، مؤكدة بأن سلاسل التوريد جاهزة لإستيعاب الهاتف الجديد، بالتزامن مع أكتمال تطوير التكنولوجيا الخاصة به من قبل مطورى شركة سامسونج، إلا أن القرار النهائى بشأن إصدار الهاتف الجديد من عدمه سيكون من خلال قسم MX المسؤول عن أصدارات الهواتف القابلة للطي.

إنخفاض الطلب على شاشات OLED القابلة للطى

وفى سياق متصل أشارت تقارير أن الكليات على شاشات OLED من سامسونج قد انخفضت بنسبة 10%، حيث لم تلبى مبيعات هواتف Galaxy Z Flip6 وGalaxy Z Fold6 من شركة سامسونج التوقعات، فمن المتوقع أن تصل شحنات سامسونج لشاشات OLED القابلة للطي خلال عام 2024 إلى نحو 12 مليون وحدة، مما يمثل إنخفاض حاد فى الطلب خلال العام الماضى والذى وصل إلى 20 مليون وحدة بالعام الماضى.

وشمل ذلك الإنخفاض شاشات الشركات الأخرى، والتى تعتمد على شركة سامسونج كمورد رئيسى مثل أوبو وڤيڤو، بجانب شاشات منتجات Galaxy.

سامسونج تسعى لتخفيض سعر هاتفها Galaxy Flip

ووفقا لبيانات شركة سامسونج فإن سلسة هواتفها Galaxy Z Flip6 وGalaxy Z Fold6 تغطى نحو 8 ملايين وحدة من هذه الشحنات، وهو أقل بكثير من الهدف المتوقع عندما أصدرت سامسونج هذه الهواتف.

وقدرت وقتها الشركة الكورية تغطية هذه الإصدارات لنحو 10 ملايين وحدة، إلا أن الإحصاءات قد أظهرت انخفاض مبيعات جميع الأجهزة الجديدة والقديمة على حد سواء، خلال العام قبل الماضى والذى يليه، وهو الأمر الذى قد يجبر العملاق الكورى الجنوبى على معالجة هذا الانخفاض، من خلال تقديم هواتفها Galaxy Flip ليكون فى متناول جمهور أوسع، من خلال طرح الهاتف بأسعار أقل خلال الفترة المقبلة.