جهز 50 ألف جنيه.. امتلك شقة من الحكومة كاملة التشطيب في المدينة اللي تختارها | تفاصيل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الفترة الأخيرة عن أكبر ثلاثة مشروعات تلبي احتياجات المواطنين للحصول على وحدات سكنية متنوعة تناسب أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط بالإضافة إلى الوحدات الفاخرة وفي السطور القادمة، نستعرض تفاصيل أكبر ثلاثة مشروعات سكنية من الوزارة خلال الفترة الماضية.

شقق الإسكان الاجتماعي في 8 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن توفير 1645 وحدة سكنية في 8 مدن جديدة مع أنظمة سداد مرنة للحجز الفوري بدأ الحجز منذ الأحد 29 سبتمبر 2024، وذلك من خلال زيارة أجهزة المدن وشراء كراسة الشروط بسعر حوالي 500 جنيه، بالإضافة إلى سداد مقدم جدية الحجز الذي يقترب من 50 ألف جنيه مع مصاريف إدارية تبلغ 500 جنيه وآخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 28 أكتوبر 2024.

أما بالنسبة للمناطق التي تتوفر فيها شقق الإسكان سواء كانت اجتماعية أو فاخرة فهي: العاشر من رمضان مدينة المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر والعبور والصالحية الجديدة وملوي الجديدة ورشيد الجديدة، وبرج العرب الجديدة وسيتم الإعلان عن موعد القرعة اليدوية العلنية بين المتقدمين بعد انتهاء فترة الحجز.

شقق الإسكان 2024 في 15 مدينة

تعلن وزارة الإسكان عن توفر شقق الإسكان عام 2024 في 15 مدينة، تشمل مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة والإسكان المتميز سيتم فتح باب الحجز اعتبارا من 27 أكتوبر 2024 وحتى 26 ديسمبر، وسيتم التقديم من خلال موقع مسكن.

أعلنت وزارة الإسكان أن سعر المتر يتراوح بين 8000 جنيه و15000 جنيه وفقا للمنطقة والحد الأقصى للمقدم هو 150 ألف جنيه، أما بالنسبة للمناطق المتاحة بها شقق الإسكان فهي: القاهرة الجديدة والعلمين الجديدة، 6 أكتوبر والمنصورة الجديدة وأكتوبر الجديدة وبدر والعاشر من رمضان، العبور والسادات وغرب قنا الجديدة والمنيا الجديدة ناصر (غرب أسيوط) ودمياط الجديدة، وسيتم الإعلان عن تاريخ القرعة اليدوية العامة بين المتقدمين في وقت لاحق.

أراضي الإسكان 2024

قامت وزارة الإسكان بإتاحة 8521 قطعة أرض سكنية في 20 مدينة تراوح تصنيفها بين المتوسط والمتميز والأكثر تميزا وسيبدأ التسجيل للحجز من 7 نوفمبر 2024 حتى 5 يناير 2025 بالإضافة إلى طرح كراسة الشروط والأسعار.

تتواجد الأراضي المتاحة في المناطق التالية: غرب قنا الجديدة، أسيوط الجديدة مدينة السادات وبدر و بني سويف الجديدة، حدائق أكتوبر وطيبة الجديدة والمنيا الجديدة وبرج العرب الجديدة وأخميم الجديدة، سوهاج الجديدة وقنا الجديدة والفيوم الجديدة وناصر الجديدة وأسوان الجديدة، ملوي الجديدة والعاشر من رمضان و6 أكتوبر والشروق والعبور.

من المتوقع أن يتم عرض شقق الإسكان الاجتماعي في إطار مبادرة سكن لكل المصريين والتي ستتضمن 70 ألف وحدة مخصصة لذوي الدخل المنخفض والمتوسط وذلك في شهر نوفمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن كراسة الشروط والأسعار في شهر أكتوبر الحالي.